اعلان

دعاء عبد السلام: تعدد الزوجات يقلل من الانحراف.. والمرأة تخشى أن تشاركها أخرى في الميراث

دعاء عبد السلام
دعاء عبد السلام

أكدت دعاء عبد السلام صاحبة دعوة تعدد الزوجات، ضرورة زواج الرجل من امرأة ثانية في ظل الظروف الاجتماعية التي يمر بها المجتمع، من ارتفاع نسبة العنوسة ووجود نسبة ليست بقليلة من الأرامل والمطلقات، مشيرة إلى أن تعدد الزوجات يحافظ على كيان المجتمع من الانحراف.

وقالت عبد السلام خلال حديثها لـ"أهل مصر"، إنه لابد أن نتفق في البداية أن التعدد في حد ذاته أمر حلال وفقا للشريعة الإسلامية، متسائلة: "كيف نضخم الأمور خاصة من بعض الزوجات والنساء التي ترى أن الزواج بأخرى يعتبر خيانة؟ فمن يحرم الحلال سوف يحاسبه الله".

أضافت: "الآيات القرآنية صريحة لشروط التعدد، والعدل الذي يشمل المعاملة والإنفاق، أما المشاعر فهذا بين الرجل وربه".

ووأكملت دعاء حديثها، بأن الحقيقة تقول إن الخيانة هي أن يعرف زوجك امراة أخرى في الحرام ويستمر في علاقة آثمة بدون عقد زواج شرعي، مشيرة إلى أن كل النساء والزوجات ترى وتقبل أن يدخل زوجها في علاقة محرمة على أن يتزوج بأخرى عليها، فكما قال رسولنا الكريم: (من استطاع منكم الباءة فليتزوج).

وأوضحت: "فالرجل المتزوج الذي لديه القدرة على الإنفاق على امرأة أخرى في الحرام، يستطيع أن يفتح بيت آخر، لكن الزوجة هي التي ترفض التعدد وتقف أمام مصلحة المجتمع في المساعدة على إنقاذ سيدات يحتجن الرعاية والإنفاق".

واختتمت: "كل ما في الأمر أن المرأة التي ترفض التعدد تخشى أن تشاركها امرأة آخرى في الميراث، وهذا الأمر في علم الغيب فمن يعلم مين هيموت قبل مين؟".

WhatsApp
Telegram