اعلان

ما هو التنمر الإلكتروني.. احمي أطفالك منه

التنمر الإلكتروني
التنمر الإلكتروني

المحتويات

استخدام الأطفال للتكنولوجبا

انخراط الأباء في عالم الطفل لحمايتهم

ما هو التنمر الإلكتروني

تعاني بعض الأطفال من مضايقات عبر الإنترنت، فيما يعرف بالتنمر الإلكتروني ، وهو استخدام التكنولوجيا لمضايقة شخص آخر أو تهديده أو إحراجه أو استهدافه. ويحدث بين الشباب،عندما يتورط شخص بالغ ، فقد يفي بتعريف المضايقة الإلكترونية أو المطاردة الإلكترونية ، وهي جريمة يمكن أن يكون لها عواقب قانونية وقد تنطوي على عقوبة السجن، وستوضح السطور القادمة ما هو التنمر الإلكتروني على الأطفال؟

استخدام الأطفال للتكنولوجيا

كشف موقع' الوالدين' أن المتسلطون والفتيات اللئيمات موجودون إلى الأبد ، لكن التكنولوجيا تمنحهم الآن منصة جديدة تمامًا لأفعالهم. يمكن أن يكون لنداء الأسماء في العالم الحقيقي وعبر الإنترنت عواقب عاطفية خطيرة على أطفالنا ومراهقينا، ليس من السهل دائمًا معرفة كيف ومتى تتدخل كوالد، بالنسبة للمبتدئين ، يستخدم معظم الأطفال التكنولوجيا بشكل مختلف عما نستخدمه.إنهم يلعبون ألعابًا عبر الإنترنت ويرسلون رسائل نصية على هواتفهم في سن مبكرة ، ومعظم المراهقين لديهم أجهزة تجعلهم متصلين بالإنترنت باستمرار. قد تكون معرفتهم بالعالم الرقمي مخيفة للآباء.

التنمر الإلكترونيالتنمر الإلكتروني

انخراط الأباء في عالم الطفل لحمايتهم

وأكد الموقع' أن الانخراط في عالم الإنترنت للأطفال ، تمامًا كما هو الحال في عالمهم الحقيقي ، يمكن أن يساعد الآباء على حمايتهم من مخاطره.، مع تنامي الوعي بالتسلط عبر الإنترنت ، تعلم الآباء المزيد حول كيفية التعامل معه. فيما يلي بعض الاقتراحات حول ما يجب فعله إذا أصبح هذا النوع الحديث من التنمر جزءًا من حياة طفلك.

ما هو التنمر الإلكتروني

وأضاف الموقع، أن التنمر الإلكتروني هو التنمر الذي يحدث على الأجهزة الرقمية مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية، يمكن أن يحدث التسلط عبر الإنترنت من خلال الرسائل القصيرة والنصوص والتطبيقات أو عبر الإنترنت في وسائل التواصل الاجتماعي أو المنتديات أو الألعاب حيث يمكن للأشخاص عرض المحتوى أو المشاركة فيه أو مشاركته. يشمل التسلط عبر الإنترنت إرسال أو نشر أو مشاركة محتوى سلبي أو ضار أو خاطئ أو وضيع عن شخص آخر. يمكن أن يشمل ذلك مشاركة معلومات شخصية أو خاصة عن شخص آخر يسبب الإحراج أو الإذلال. يتخطى بعض التسلط عبر الإنترنت الحد إلى سلوك غير قانوني أو إجرامي.

الأماكن الأكثر شيوعًا التي يحدث فيها التنمر عبر الإنترنت هي:

التنمر الإلكتروني على الأطفالالتنمر الإلكتروني على الأطفال

وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل Facebook و Instagram و Snapchat و Tik Tok

تطبيقات المراسلة النصية والمراسلة على الأجهزة المحمولة أو الأجهزة اللوحية

المراسلة الفورية والمراسلة المباشرة والدردشة عبر الإنترنت عبر الإنترنت

المنتديات عبر الإنترنت وغرف الدردشة ولوحات الرسائل ، مثل Reddit

البريد الإلكتروني

مجتمعات الألعاب عبر الإنترنت

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-0) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول فيرمين لوبيز