اعلان

إضحك كركر.. تعرف على فوائد الضحك الخفية لصحتك

فوائد الضحك
فوائد الضحك
كتب : سيد محمد

المحتوى

فوائد الضحك

لا شيء يبدد الغضب والصراع أسرع من الضحك المشترك

8 فوائد للفكاهة

الضحك المتكرر يدعم صحتك الجسدية

تحسين صحتك العاطفية

إطلاق مادة الإندورفين

كشف موقع' يعتبر الضحك دواء قوي، إنه يجمع الناس معًا بطرق تؤدي إلى تغييرات جسدية وعاطفية صحية في الجسم. يقوي الضحك جهاز المناعة ، ويعزز المزاج ، ويقلل من الألم ، ويحميك من الآثار الضارة للتوترن لا شيء يعمل بشكل أسرع أو أكثر موثوقية لإعادة التوازن إلى عقلك وجسمك من الضحك الجيد، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن فوائد الضحك للصحة.

8 فوائد للفكاهة

الضحكالضحك

كشف موقع ' فود' أن الفكاهة تخفف من أعبائك ، وتلهم الأمل ، وتربطك بالآخرين ، وتبقيك على الأرض ، وتركيزًا ، ومنتبهًا، يساعدك أيضًا على إطلاق الغضب والتسامح في وقت أقرب.

الضحك المتكرر يدعم صحتك الجسدية

مع وجود الكثير من القوة للشفاء والتجديد ، فإن القدرة على الضحك بسهولة وبشكل متكرر هي مورد هائل للتغلب على المشاكل ، وتعزيز علاقاتك ، ودعم الصحة الجسدية والعاطفية، أفضل ما في الأمر أن هذا الدواء الثمين ممتع ومجاني وسهل الاستخدام.

تحسين صحتك العاطفية

الضحكالضحك

كأطفال ، اعتدنا على الضحك مئات المرات في اليوم ، ولكن كبالغين ، تميل الحياة إلى أن تكون أكثر جدية والضحك أكثر ندرة. ولكن من خلال البحث عن المزيد من الفرص للفكاهة والضحك ، يمكنك تحسين صحتك العاطفية وتقوية علاقاتك والعثور على قدر أكبر من السعادة - بل وحتى إضافة سنوات إلى حياتك.

إطلاق مادة الإندورفين

يؤدي الضحك إلى إطلاق مادة الإندورفين ، وهي مواد كيميائية طبيعية تمنح الجسم الشعور بالسعادة. يعزز الإندورفين الشعور العام بالعافية ويمكنه حتى أن يخفف الألم مؤقتًا.

الضحك يحمي القلب

يحسن الضحك من وظيفة الأوعية الدموية ويزيد من تدفق الدم ، مما يساعد على حمايتك من النوبات القلبية ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى.

الضحك يحرق السعرات الحرارية

الضحكالضحك

لا بديل عن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، ولكن وجدت إحدى الدراسات أن الضحك لمدة 10 إلى 15 دقيقة يوميًا يمكن أن يحرق ما يقرب من 40 سعرًا حراريًا - وهو ما قد يكون كافيًا لخسارة ثلاثة أو أربعة أرطال على مدار العام.

الضحك يخفف العبء الثقيل للغضب

لا شيء يبدد الغضب والصراع أسرع من الضحك المشترك، يمكن أن يضع النظر إلى الجانب المضحك المشاكل في منظورها الصحيح ويمكّنك من الانتقال من المواجهات دون التمسك بالمرارة أو الاستياء، قد يساعدك الضحك على العيش لفترة أطول.

وجدت دراسة في النرويج أن الأشخاص الذين يتمتعون بروح الدعابة القوية يعيشون أكثر من أولئك الذين لا يضحكون بنفس القدر. كان الفارق ملحوظًا بشكل خاص لأولئك الذين يكافحون السرطان. 

الضحك معدي

الابتسام أو الضحك معدي ، والنظر إلى شخص يبتسم بشكل طبيعي يجعلك ترد بالمثل ، حتى لو كنت تمر بيوم عصيب، سواء كان ذلك شجارًا مع زوجتك أو حركة المرور المحبطة ، ترى طفلًا يضحك ويدغدغ عظمك المضحك ، أليس كذلك؟ لقد أثرت حياة العمل المليئة بالضغوط اليومية على صحتنا وننسى أن نعيش في الوقت الحاضر ونستمتع باللحظات الصغيرة. إن ارتفاع عدد الممثلين الكوميديين والعروض الكوميدية يشهد على هذه الحاجة المتزايدة. يدفع الناس أموالاً طائلة لمشاهدة هذه العروض. ربما يكون هذا هروبًا من روتينهم الصعب. نوادي الضحك في الحدائق السكنية ترى مجموعات من الناس يجتمعون في الصباح الباكر ويضحكون بصوت عالٍ. هل هذه مجرد بدعة أم أن العلم يدعم النظرية القائلة بأن الضحك يشفيها يقول الباحثون إن نصف مشاكلنا الصحية تزداد بسبب الإجهاد النفسي،لا ، مشاكلك الصحية لا يمكن علاجها بطريقة سحرية إذا بدأت في الضحك ولكن التوتر يزيد المشكلة فقط، لذلك إذا رأيت أي وجه عابس من حولك ، فاستخدم أقوى أداة ، الدعابة لقلب هذا العبوس رأسًا على عقب. هذا الدواء غير متوفر في أي صيدلية ، وهو مجاني ولا يأتي بدون دليل تعليمات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة