اعلان

كيف تعتنين ببشرتك في 7 خطوات

كيفية العناية بالبشرة
كيفية العناية بالبشرة
كتب : سيد محمد

التطهير

تنظيف الوجه

عدم وضع الماكياج

عدم غسل الوجه بالصابون

الأمصال

استخدام المرطب

واقي الشمس

نحلم جميعًا ببشرة متوهجة خالية من العيوب ، ولكن مع المنتجات الجديدة التي تظهر باستمرار على الرفوف ونصائح العناية بالبشرة التي لا نهاية لها على ما يبدو على الإنترنت ، ليس من السهل دائمًا معرفة روتين العناية بالبشرة الذي سيعمل بشكل أفضل بالنسبة لك. أنت تعرف الأساسيات - اشرب الكثير من الماء ، واحصل على قسط كافٍ من النوم ، واغسل وجهك ، لكن ماذا عن كل شيء بينهما؟ لحسن الحظ ، ليست هناك حاجة لإنفاق الكثير من الأموال على أي إجراءات سحرية أو كريمات باهظة الثمن للحصول على بشرة خالية من العيوب.

كشف موقع 'هيلث لاين'، أنه بغض النظر عن نوع بشرتك ، يمكن أن يساعدك الروتين اليومي للعناية بالبشرة في الحفاظ على صحة البشرة بشكل عام وتحسين مخاوف معينة مثل حب الشباب والندبات والبقع الداكنة. يحتوي الروتين اليومي للعناية بالبشرة على 7خطوات أساسية يمكنك القيام بها مرة في الصباح ومرة ​​قبل النوم.

1- التطهير: 

اختاري منظفًا لا يترك بشرتك مشدودة بعد الغسيل

2- تنظيف الوجه:

تنظيف الوجهتنظيف الوجه

نظفي وجهك ليس أكثر من مرتين في اليوم ، أو مرة واحدة فقط ، إذا كانت بشرتك جافة

3- عدم وضع الماكياج:

عدم وضع الماكياجعدم وضع الماكياج

يعتبر وضع الماكياج من الأشياء الضارة بالبشرة ،فلا تضعين المكياج.

4-عدم غسل الوجه بالصابون

عدم غسل الوجه بالصابونعدم غسل الوجه بالصابون

تجنبي الغسل لهذا الشعور بالنظافة الشديدة لأن هذا يعني اختفاء زيوت بشرتك الطبيعية. من المعروف أن المنظفات تعمل بشكل جيد لجميع أنواع البشرة

5. الأمصال:

الأمصالالأمصال

اختاري مصل يحتوي على فيتامين ج أو عوامل النمو أو الببتيدات سيكون أفضل في الصباح ، تحت واقي الشمس، في الليل ، يعمل الريتينول أو الريتينويد بوصفة طبية بشكل أفضل. اختيار خبراء المكياج يحتوي على فيتامين C و E سيروم وريتينول فعالين.

6 -استخدام المرطب:

استخدام المرطب للوجهاستخدام المرطب للوجه

حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى مرطب ، لكن استخدم مرطبًا خفيف الوزن ، يحتوي على مادة هلامية ، ولا يسد المسام ، مثل غسول الوجه من CeraVe. قد تستفيد البشرة الجافة من المزيد من المرطبات التي تحتوي على كريم مثل كريم MISSHA Super Aqua Cell Renew Snail Cream. ستضع معظم العلامات التجارية علامات على منتجاتها على أنها هلام أو كريم على عبواتها.

7- واقي الشمس:

واقي الشمسواقي الشمس

ضع واقٍ من الشمس مع 30 SPF على الأقل قبل 15 دقيقة من التوجه إلى الخارج ، حيث يستغرق الأمر بعض الوقت لتنشيط واقي الشمس، تحتاج البشرة الداكنة إلى مزيد من الحماية من أشعة الشمس لأنه من الصعب تصحيح فرط التصبغ، جربي واقي الشمس من EltaMD ، والذي يوفر حماية واسعة الطيف من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة (A) / المتوسطة (B) وتوصي به مؤسسة سرطان الجلد.

اختر المنتجات التي تناسب نوع بشرتك وحساسيتها ، وتذكر قراءة الملصقات. يجب استخدام بعض المنتجات ، مثل الريتينول أو الريتينويد الموصوفة طبيًا ، في الليل فقط.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مشاورات مصرية مع كافة الأطراف لحسم الخلاف حول بعض نقاط الهدنة