اعلان

نصائح لتجنب كريم الأساس المتكتل والمظهر المليء بالعيوب

نصائح لتجنب كريم الأساس المتكتل
نصائح لتجنب كريم الأساس المتكتل

تعشق الكثير من النساء وضع كريم الأساس، كعنصر أساسي من عناصر المكياج الاساسية، ولكن في بعض الأوقات لا تحترف وضعه بطريقة صحيحة، ويبدو الأمر كارثي ويعطي نتائج عكسية بدلا من تجميل المظهر، يمنحك إطلالة سيئة مليئة بالعيوب، لذلك عليك قبل تطبيق كريم الأساس، معرفة القواعد والنصائح التي تجنبك كريم أساس متكتل وذات مظهر سيئ.

ونقدم لك روتين وضع كريم الأساس بطريقة صحيحة تجنبك المظهر المتكتل السيئ المليء بالعيوب، وفقا لما قدمه موقع 'stylecraze'.

أسباب كريم الأساس المتكتل

قبل تقديم روتين وضع كريم الاساس، علينا أن نعلم أولا أسباب كريم الاساس المتكتل، فأثناء وضع كريم الأساس، يمكنك الإفراط في استخدامه أووضعه على البقع الجافة الظاهرة على بشرتك أو عدم مزجه جيدً، كل هذه الأخطاء الصغيرة تؤدي إلى مظهر مكياج متكتل وطباشيري.، غالبًا ما تلتصق خلايا الجلد الميتة بوجهك وتشكل طبقة خشنة لا تسمح لكريم الأساس بالاندماج بالتساوي على وجهك.

قد يكون السبب الرئيسي الآخر للمكياج المتكتل هو جفاف الجلد أوعدم استخدام منتجات العناية بالبشرة أوالمكياج المناسب لنوع بشرتك.

كيف تحصلي على كريم الأساس الخاص بكِ وطرق إصلاحه

روتين العناية بالبشرة

الخطوة الأساسية لتجنب مكياج الكعك أو المتكتل هي اتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة كالتالي:

استخدمي مقشرًا جيدًا ومرطبًا وزيت للوجه وسيروم للوجه.

حاول استخدام مقشرات لا تحتوي على أي ميكروبيدات قاسية.

استخدم مقشرات بمكونات مثل أحماض ألفا هيدروكسي وأحماض بيتا هيدروكسي التي تزيل جميع خلايا الجلد الميتة وتجعل بشرتك ناعمة وصحية.

لا تنسي ترطيب وجهك مرتين على الأقل في اليوم.

قبل الذهاب للنوم ، استخدمي سيروم للوجه لأنه يوفر تغذية ممتازة لبشرتك.

ابحثي عن مصل للوجه يحتوي على حمض الهيالورونيك لربط جزيئات الماء بالجلد.

كيفية تحضير بشرتك قبل تطبيق كريم الأساس

تحتاج بشرتك إلى روتين تحضيري مناسب قبل البدء في وضع كريم الأساس، وإذا كانت بشرتك جافة ، يمكن أن يستقر كريم الأساس على البقع الجافة ويلتصق بوجهك، وبالتالي ، من المهم أن تبدأ بتطبيق البرايم،. ويفتح البرايمر قوامًا متساويًا لبشرتك ويخلق قاعدة ناعمة.

تأكدي من وضع مرطب خفيف الوزن أو مصل للوجه أو زيت للوجه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل تطبيق البرايمر، أثناء وضع البرايمر ، ركزي على المناطق حول أنفك والأطراف العالية لوجهك.

الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم الأساس

بعد اتباع هذه الخطوات الضرورية ، حان الوقت أخيرًا لتطبيق كريم الأساس.

اختاري كريم أساس غير متكتل مع تغطية متوسطة إلى عالية لا تتطلب الكثير من الطبقات.

استخدمي إسفنجة مكياج نظيفة لتطبيق كريم الأساس في حركات بسيطة.

ضع طبقة واحدة أولاً ، ثم ضع طبقة أخرى إذا لزم الأمر.

تمنع إسفنجة المكياج أي نوع من الاحتكاك أو الخطوط وتجعل بشرتك تبدو طبيعية وخالية من العيوب.

كيفية تجنب كريم الأساس المتكتل في 10 خطوات بسيطة

استخدمي بخاخ تثبيت المكياج

يشتمل روتين مكياج كامل الوجه على العديد من الخطوات، الأساس ، والكونتور ، والبرونز ، والتظليل ... بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من العملية بأكملها ، قد ينتهي وجهك بالشكل الملون، أنت بحاجة إلى إذابة كل هذا المكياج على بشرتك باستخدام رذاذ التثبيت. رذاذ التثبيت هو السر المطلق لإطلالة مكياج خالية من العيوب، يزيل كل البقايا ويمنحك لمسة نهائية طبيعية.

امزجي الأساس جيدًا

إذا بدت بشرتك بيضاء وطباشيرية بعد الاستخدام ، فأنت لم تمزجي الاساس جيدًا، استخدمي إسفنجة مكياج رطبة للتخلص من جميع الخطوط الدقيقة والخطوط لتحصلي على بشرة متجانسة المظهر.

رطبي منطقة تحت العين

هل تبدو منطقة أسفل العين متكتلة حتى بعد اتباع روتين الأساس بالكامل بشكل صحيح، هذا يعني أنه يتطلب بعض الماء، من الطرق البسيطة لترطيب منطقة أسفل العين استخدام بخاخ للوجه أو تونر يحتوي على السكوالين، ضعيه على إسفنجة المكياج ، ثم قومي بإزالة الفائض واضغطيه برفق تحت عينيك.

امسح الزوائد

إذا كنتي تعتقدي أنك تجاوزت مستوى بشرتك، فلا داعي للقلق، خذي إسفنجة مكياج رطبة واضغطي عليها برفق على وجهك حيث تظنين أنها تبدو غير متساوية.

استخدمي زيت للوجه

من الأسباب الأولية للماكياج الكعك جفاف الجلد، وبغض النظر عن مقدار تحضيرك لبشرتك قبل روتين المكياج الخاص بك، ينتهي الأمر بشرتك بمظهر غير مكتمل، والحل السريع لذلك هو أخذ بضع قطرات من زيت الوجه في مؤخرة يدك، وضعي إسفنجة مكياج في الزيت واضغطيها برفق على وجهك ، خاصةً على المناطق غير المكتملة، مع هذا الاختراق ، ستندمج جميع أنواع كريم الأساس والكونسيلر والبرونزر بسلاسة مع بشرتك.

استخدمي بودرة تثبيت للبشرة الدهنية

أنت بحاجة إلى الحصول على كريم الأساس بشكل صحيح ، بغض النظر عن نوع بشرتك، إذا كانت بشرتك دهنية ، فإن حيلة تجنب التكتل ستكون مختلفة. بدلًا من استخدام زيت للوجه ، استخدمي بودرة التثبيت الشفافة على المناطق الدهنية من وجهك ، وخاصة منطقة T، بعد ذلك ، يمكنك المتابعة مع باقي الخطوات.

تجنبي وضع الكثير من المكياج على المناطق المجعدة

أثناء وضع المكياج ، نحاول غالبًا تغطية خطوطنا الدقيقة بمزيد من المكياج لكن ، يجب أن تفكر في القيام بالعكس لأن القليل هو الأكثر. تجنب المناطق التي توجد بها خطوط وتجاعيد. بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس على باقي وجهك ، استخدمي القليل من المنتج المتبقي على الإسفنجة وربتيه برفق على تلك المناطق.

ضعي ظلال العيون التمهيدي على المناطق المجعدة

هل سبق لك أن فكرت في استخدام برايمر ظلال العيون على المناطق المجعدة من وجهك؟، لا ، صحيح، يعمل برايمر ظلال العيون على تسوية الخطوط الدقيقة لوجهك تمامًا كما يفعل على العينين، خذي كمية صغيرة من برايمر ظلال العيون وضعيها على المناطق المجعدة من وجهك النظيف والمرطب، ثم خذي القليل من بودرة التثبيت واضغطي عليها على تلك المناطق، ويمكنك الآن وضع كريم الأساس والكونسيلر بشكل مريح، أخيرًا ، لا تنسى أن تضعي البودرة السائبة ورذاذ التثبيت بالكامل.

امزج كريم الأساس الصحيح مع البرايمر الصحيح

لا تعمل كل البادئات بشكل جيد لجميع الأساسات، لذا اختر المنتجات المناسبة، وفقًا للمهنيين ، تعمل البادئات القائمة على السيليكون بشكل جيد للأساسات القائمة على السيليكون، البادئات ذات الأساس المائي أكثر مرونة وتعمل بشكل جيد لكل من الأساسات القائمة على الماء والسيليكون.

خذ بعض الوقت قبل تحديد المنطقة تحت العين

هل تجدين خطوطًا مجعدة تحت عينيك حتى بعد الانتهاء من مكياجك، لا تتسرعي انتظري بضع دقائق لضبط منطقة أسفل العين بعد وضع الكونسيلر. يمكنك التركيز على مكياج عينيك حتى يثبت الكونسيلر على بشرتك. بمجرد الانتهاء من مكياج العيون ، استخدمي القليل من بودرة التثبيت السائبة لإصلاح منطقة أسفل العين.

نصائح أخرى لتجنب أن ينتهي بك الأمر مع وجه متكتل

اختاري الدرجة المناسبة لكريم الأساس

يعد اختيار درجة اللون الخطأ لكريم الأساس خطأً شائعًا نرتكبه غالبًا، الظل الخاطئ أكثر عرضة للتسبب في التكتل، قبل اختيار درجة اللون ، تحتاج إلى معرفة لون بشرتك والتركيز عليها، اذهبي لمتجر مستحضرات التجميل واستخدمي بعض الظلال لتحصلي على اللون المناسب لبشرتك.

استخدم أدوات المكياج المناسبة

بدلاً من استخدام أصابعك لتوحيد كريم الأساس ، نوصي بشدة باستخدام إسفنجة مكياج ناعمة أو فرشاة كريم الأساس للحصول على لمسة نهائية ناعمة وطبيعية.

استخدمي كونسيلر مضاد للماء

إذا كنتِ لا تريدين أن يستقر الكونسيلر في الخطوط الموجودة تحت عينيك بسبب العرق ، يجب أن تتجنبي استخدام الكونسيلر المتكتل. استثمر في كونسيلر جيد مقاوم للماء يبقى في مكانه لفترة طويلة دون غسله.

كن خفيفًا ولطيفًا

أثناء وضع كريم الأساس على وجهك ، كوني خفيفة ولطيفة مع حركاتك، لا تضعي طبقات إضافية من كريم الأساس دون داع لأنه ينتهي بمظهر مزيف وطباشيري، استخدم يد خفيفة، تذكر دائمًا أن الحد الأدنى من كريم الأساس والكونسيلر وبودرة التثبيت يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال