اعلان

فوائد زيت القرنفل.. يعزز جهاز المناعة وطارد للحشرات

فوائد زيت القرنفل
فوائد زيت القرنفل

تهمل النساء استخدامات زيت القرنفل، الصحية والجمالية، الهامة وتبحث عن علاج مشاكلها من خلال مواد كيميائية ضارة، لذلك نكتشف سويا فوائد زيت القرنفل التي تجعل النساء لا تستغني عنه.

ونرصد فوائد زيت القرنفل، وفقا لموقع 'stylecraze'، في السطور التالية.

يعزز نمو الشعر

من المعروف أن الأوجينول يحفز جذور الشعر،و تم العثور على تركيبة تحتوي على زيت القرنفل لتكييف الشعر وتعزيز نموه، كما يمكنه إصلاح جذع الشعرة من خلال زيت القرنفل.

يساعد في الهضم

يساعد زيت القرنفل في تخفيف الغثيان والقيء ودوار الحركة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للتهيج والمهدئة، الأوجينول الموجود في زيت القرنفل العطري لديه القدرة على تحفيز تخليق المخاط ، وهو عامل مهم في وقاية المعدة.

يعزز جهاز المناعة

يلعب زيت القرنفل دور كبير في تعزيز الجهاز المناعة، حيث يحمي الأوجينول الموجود في القرنفل أغشية الخلايا من أضرار الجذور الحرة والإجهاد التأكسدي، في إحدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات ، يمكن للزيت أيضًا أن يمارس دورًا وقائيًا ضد الإجهاد التأكسدي الناجم عن الإشعاع، يقال إن زيت القرنفل له تأثيرات مضادة للالتهابات، ويكون مناسب للرفع مناعتك وخاصة في ظل جائحة فيروس كورونا,.

خصائص مضادة للميكروبات وتخفيف فيروس الأنفلونزا

يعتبر زيت القرنفل الأساسي مصدرًا قويًا للمركبات المضادة للميكروبات التي تعمل بشكل خاص ضد مسببات الأمراض البكتيرية ، كما يمكن أن يكون الزيت فعالاً في وقف نمو عدة أنواع من البكتيريا ويعمل أيضًا ضد مسببات أمراض الجهاز التنفسي.

كما يعمل مزيج الزيت العطري مع زيت القرنفل على تخفيف بشكل كبير من فيروس الأنفلونزا، كان للفيروسات المعالجة بمزيج الزيت الحد الأدنى من التعبير عن البروتينات الفيروسية. هذا يعني أن زيت القرنفل يمكن أن يكون لديه القدرة على محاربة بعض الفيروسات التي تسبب العدوى.

يعمل كطارد للحشرات

يعمل زيت القرنفل كطارد للحشرات ويمنع الأمراض المنقولة بالنواقلالتي تسببها الطفيليات في البشر، وجدت دراسة أن مكونات زيت القرنفل الأساسي يمكن أن تكون مفيدة في إنتاج طارد قمل الجسم.

كما يمكن أن يعمل الأوجينول الموجود في زيت القرنفل أيضًا كبديل واعد للمبيدات الحشرية الشائعة.

يقلل من آلام المعدة

تم اقتراح الأوجينول الموجود في زيت القرنفل ليكون مفيدًا للشكاوى المعدية المعوية ، مثل آلام البطن، كما أنها تستخدم لعلاج السعال والبلغم واحتقان الصدر ، يمكن استخدام القرنفل لتقليل آلام المعدة.

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية

يساعد زيت القرنفل في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، تقليديا ، من المعروف أنه يحسن الدورة الدموية، وأظهرت دراسة أجريت على الفئران أن الأوجينول الموجود في الزيت يؤدي إلى توسع الشرايين الدماغية، كما يعني هذا ، في البشر ، انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

خصائص مضادة للسرطان

وجد أن الأوجينول الموجود في القرنفل، أحد العوامل التي يمكن أن يكون لها خصائص مضادة للسرطان.

WhatsApp
Telegram