اعلان

6 أطعمة تساعد على نمو شعرك.. منها الجزر والزبادي

أطعمة تساعد في نمو الشعر
أطعمة تساعد في نمو الشعر

يلعب النظام الغذائي دور كبير في إعادة نمو الشعر بعد سقوطه، وإعادة رونقه وصحته، فهو مثل الزرع يحتاج إلى رعاية واهتمام، لذلك بإمكانك عزيزتي المرأة إعادة نمو شعرك مرة أخرى باتباع النظام الغذائي الصحيح، ونكتشف سويا أطعمة تساعد في نمو شعرك.

نرصد في السطور التالية أطعمة تساعد في نمو شعرك، وفقا لموقع 'stylecraze'.

الأسماك

تعتبر الأسماك أحد أفضل مصادر البروتينات، وخاصة أسماك المياه الباردة مثل السلمون والماكريل والتونة والسردين، نظرا لأنها غنية جدًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية التي توفر مصدرًا طبيعيًا للزيت لجسمك وفروة رأسك، لذلك يجعل شعرك كالحرير من الداخل.

المكسرات والبذور

تعتبر اللوز والجوز والبندق والكاجو وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس والأهم بذور الكتان، مصدرًا جيدًا لفيتامين E والبيوتين الذي يعمل كواقي طبيعي من الشمس لشعرك، كما أن الجوز غنيًا بالبيوتين ويمنع تساقط الشعر، كما وجد أن الجوز يحتوي على النحاس الذي يحافظ على لون الشعر الطبيعي ما يجعله لامعًا وبراقًا.

الخضار الورقية الخضراء

تساعد في الواقع على الاحتفاظ بشعرك الجميل، لأن الخضروات الورقية الخضراء غنية بالحديد، الذي يمنع تقصف وتكسر الشعر، قم بتضمين هذا الطعام في نظامك الغذائي لنمو شعر صحي.

الجزر

الجزر ليس مفيدًا فقط لعينيك، بل هو سحر لشعرك أيضًا، الجزر غني بالبيتا كاروتين الذي يتحول إلى فيتامين A عند تناوله، من المهم ملاحظة أنه لا يمكن لأي خلية في جسمك أن تعمل بدون فيتامين A، لذلك يُنصح بتناول الكثير من فيتامين أ في نظامك الغذائي، لأنه يؤدي نقص فيتامين أ في طعامك إلى جفاف فروة الرأس وحكة قشرة الرأس، كما تشمل الخيارات الأخرى للفواكه والخضروات الغنية بفيتامين أ البطاطا الحلوة والبطاطا واليقطين والمانجو والمشمش.

البيض

يعتبر البيض غذاء صحي للغاية، وهو مصدر غني لأربعة عناصر رئيسية، الزنك والكبريت والحديد والسيلينيوم، كل هذه العناصر ضرورية لرأس مليء بشعر صحي، كما يؤدي نقص أي من هذه العناصر إلى جفاف فروة الرأس وتساقط الشعر بشكل لا يحصى، والمصادر الأخرى لهذه العناصر الغنية هي اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والمحار.

الزبادي

يأتي الزبادي من أفضل دواء لعلاج مشاكل شعرك، كونها غنية بفيتامين B5 والكالسيوم ، فهي تساعد في العناية بشعرك، كما تساعد منتجات الألبان الأخرى مثل الحليب قليل الدسم والجبن القريش والجبن قليل الدسم مع الزبادي على تحسين صحة بصيلات الشعر.

WhatsApp
Telegram