اعلان

الرضاعة الطبيعية تقي الأم من الأمراض.. اعرفي السر

الرضاعة الطبيعية للطفل
الرضاعة الطبيعية للطفل

تعتقد بعض الأمهات أن الرضاعة الطبيعية هي مجهود إضافي عليها وينتقص من عناصرها الغذائية ومن صحتها، ولكن على العكس من ذلك فإن الرضاعة الطبيعية تلعب دورا هاما مع الأم وتجعلها في صحة جيدة، وستكشف السطور القادمة عن دور الرضاعة الطبيعية في وقاية الأم من الأمراض.

تساعدك على خسارة الوزن

كشفت هيذر كيلي، مستشارة الرضاعة الدولية المعتمدة من مجلس الإدارة في مدينة نيويورك وعضو المجلس الاستشاري لمجلس معلومات الرضاعة الطبيعية في معهد برافو، أن الرضاعة الطبيعية تساعدك على خسارة الوزن أثناء الحمل.

وأكدت هيلي، أنه نظرًا لأن إنتاج الحليب يحرق حوالي 300 إلى 500 سعر حراري يوميًا ، تميل الأمهات المرضعات إلى قضاء وقت أسهل في فقدان الوزن أثناء الحمل بطريقة صحية - أي ببطء وبدون اتباع نظام غذائي.

وبينت، أنه يحتوي حليب الأم على 20 سعرًا حراريًا لكل أونصة. إذا كنت تطعمين طفلك 20 أونصة في اليوم ، فهذا يعني 400 سعرة حرارية اكتسحتها من جسمك'.

تحفز الرحم على التقلص مرة أخرى إلى حجم ما قبل الحمل. في الواقع، في الأسابيع القليلة الأولى، قد تشعرين بانقباضات خفيفة أثناء الرضاعة.

الرضاعة الطبيعية للطفلالرضاعة الطبيعية للطفل

يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض

تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي يرضعن من الثدي لديهن مخاطر أقل للإصابة بكل من سرطانات الثدي والمبيض في وقت لاحق من الحياة.

الرضاعة الطبيعية للطفلالرضاعة الطبيعية للطفل

يشفي جسمك بعد الولادة

يُفرز الأوكسيتوسين عندما تساعد ممرضات طفلك الرحم على الانقباض، مما يقلل من فقدان الدم بعد الولادة.

بالإضافة إلى ذلك، تساعد الرضاعة الطبيعية الرحم على العودة إلى حجمه الطبيعي بسرعة أكبر - في حوالي ستة أسابيع بعد الولادة، مقارنة بـ 10 أسابيع إذا كنت لا ترضعين.

الرضاعة الطبيعية للطفل

الرضاعة الطبيعية للطفل يقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام

وأضافت إن النساء اللائي يرضعن من الثدي لديهن مخاطر أقل للإصابة بهشاشة العظام بعد سن اليأس، فعندما تكون المرأة حامل ومرضعة، فإن جسدها يمتص الكالسيوم بشكل أكثر كفاءة.

وأردفت، أن بعض العظام، خاصة تلك الموجودة في العمود الفقري والوركين، قد تكون أقل كثافة قليلاً عند الفطام، بعد ستة أشهر، تكون أكثر كثافة مما كانت عليه قبل الحمل.

WhatsApp
Telegram