اعلان

أسباب تؤدي لتلف الملابس في الغسالة.. تجنبيها للحفاظ على رونقك

غسالة ملابس
غسالة ملابس

تعاني بعض السيدات من تلف الملابس لديها فجأة وتجدها مقطعة أو باهتة أو متسخة بعد خروجها من الغسالة، الأمر الذي يغضب عدد كبير من السيدات.

يعود ذلك التلف في الغالب بحسب موقع "best life online" لعدد من الأخطاء التي ترتكبها ربه المنزل أثناء التعامعل مع الملابس خلال دورة الغسيل بالغسالة، حيث أوضح ضرورة تجنب عدد من الأخطاء التي وفي حال تجنبها فستحافظ على الملابس بحالة جيدة:

- دورة غسيل الملابس

في البداية يجب على ربة المنزل معرفة وجود أنظمة متعدده بالغسالات الأوتوماتيك ودورات غسيل متنوعة يجب ضبطها بحسب طبيعة الملابس المراد غسلها، حيث أن لكل نوع درجة حرارة معينة ومنظف وعدد لفات بالدورة والتي تختلف من ملابس لأخرى.

فعلي سبيل المثال، الملابس الحريرية لا تحتاج للشطف أو للعصر أو لدرجة حرارة عالية، وفي تلك الدورة يجب ضبط الغسالة على الوضع المناسب للحرير، أما وبالنسبة للملابس البيضاء القطنية فتحتاج لدورة كبيرة بدرجة حرارة عالية.

وبالنسبة للملابس الداكنة، فهي تحتاج إلى الغسيل بدرجة حرارة منخفضة حفاظا على لونها وبحسب دورات الغسالة.

- التكدس

زيادة كمية الغسيل بالغسالة أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدى إلى تلفه أو تقطيعه بسبب الضغط الشديد مع حركة الغسالة القوية، ولهذا وعند ترتيب وضع الغسيل في الغسالة يجب ألا تزيد الكمية بل توضع الملابس حتى يتبقى جزء فارغ داخل حلة الغسيل يكون بمثابة حركة كف داخلها، ما يعطي مساحة لتنظيف وغسل الملابس جيداً بشكل أفضل ودون ضرر.

- التداخل

عدم تقسيم الملابس وتداخلها مع اختلاف أنواعها في دورة غسيل واحدة يتلف الملابس حتما ويغير لونها، ولابد من وضع الملابس البيضاء القطنية في دورة منفصلة عن دورة ملابس الخروج أو الملابس الداكنة أو ملابس البيت العادية حفاظا على لون ونظافة كلا منها بشكل أفضل دون بهتان للألون أو تلف الملابس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل