اعلان

نصائح العناية بالبشرة في الشتاء بعيدا عن الجفاف والتشقق

العناية بالبشر في الشتاء
العناية بالبشر في الشتاء

تحتاج البشر في الشتاء إلى روتبين عناية لأن الهواء البارد يسبب الرطوبة الطبيعية من بشرتك، ويتركها جافة ومسببة للحكة ويمكن يسبب جفاف الجلد الشديد إلى الأكزيما والصدفية، لهذا السبب تحتاج إلى الاعتناء بها واتباع نصائح العناية بالبشرة في الشتاء.

نرصد في السطور التالية نصائح العناية بالبشرة في الشتاء، فقا لموقع 'stylecraze'.

استخدم الماء الفاتر

من المغري جدًا الاستحمام بالماء الساخن عندما تنخفض درجة الحرارة، لكن إذا كنت تحب بشرتك فتجنب هذا الماء الساخن، بدلا من ذلك استخدم الماء الفاتر للاستحمام وغسل وجهك حيث أن الاستحمام بالماء الساخن يجفف بشرتك بسرعة، وإذا لم ترطبها على الفور يمكن أن تصاب بشرتك بالتشققات وإكزيما الشتاء، بمجرد الاستحمام بماء فاتر ضعي مرطبًا يحتوي على حمض الهيالورونيك والسيراميد، ويحافظ هذا على حاجز الرطوبة سليمًا ويمنع الجفاف.

الترطيب

سواء كان ذلك داخل منزلك أو خارجه، يكون الهواء أكثر جفافًا في الشتاء، ونتيجة لذلك يتبخر الماء من جسمك بسهولة، وبالتالي تحتاج إلى الحفاظ على رطوبة بشرتك، حيث يمكنك أيضًا تركيب جهاز ترطيب للتحكم في مستوى الرطوبة في منزلك، هذا بالتأكيد سيبقي بشرتك سعيدة.

اختاري منتجات العناية بالبشرة بحكمة

ما يجعل بشرتك سعيدة خلال الصيف يمكن أن تجعلها حزينة خلال الشتاء، ولهذا السبب تحتاج إلى تغيير منتجات العناية بالبشرة، وفقًا لمفتاح الحصول على بشرة شتوية صحية ومتوهجة، استخدمي منتجات العناية بالبشرة المعتدلة.

اختاري منظفات تحتوي على مرطبات لتجنب تجريد بشرتك من حاجز الرطوبة الطبيعي، وإذا كنتي تعاني من حب الشباب أو البثور فاستخدمي المنتجات التي تحتوي على سيراميد وحمض الهيالورونيك وأمصال الترطيب والجلسرين للمساعدة في إصلاح حاجز الرطوبة في بشرتك.

تجنب الأقنعة والتقشير والمستحضرات القابضة وأي منتج يحتوي على الكحول لأنها تجعل بشرتك جافة خلال فصل الشتاء.

حماية بشرتك

لحماية بشرتك من الرياح الباردة أوالثلج أوالمطر إذا خرجت في الشتاء، ارتدِي القفازات والقبعات ولا تنسَ كريم الوقاية من الشمس، تبدو أشعة الشمس الدافئة لطيفة، لكن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك كثيرًا، اختاري واقيًا من الشمس يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك.

لا تقشري بشرتك كثيرا

يساعد تقشير البشرة في التخلص من الخلايا الميتة، عليك توخي الحذر خلال فصل الشتاء لأن حاجز بشرتك قد تعرض بالفعل للخطر بسبب الطقس الجاف والبارد، ويعد تقشير بشرتك مرة واحدة في الأسبوع أمرًا جيدًا، فهذا يساعد في تعزيز تجدد البشرة وامتصاص المنتج بشكل أفضل، أيضا يجب عليك التقشير حسب نوع بشرتك، إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، قشري بشرتك برفقن وإذا كان لديك بشرة مختلطة ودهنية، فلا بأس مرة واحدة في الأسبوع.

لا تنسي اليدين

يحتوي جلد اليدين على عدد أقل من الغدد الدهنية مقارنة بجلد أي جزء آخر من الجسم، لهذا تتسرب الرطوبة من يديك بسرعة، مما يجعلها عرضة للتشقق والحكة، ضع مرطبًا قبل الخروج.

ترطيب قدميك

اختاري الكريمات التي تحتوي على الجلسرين والفازلين لترطيب قدميك، وتأكدي أيضًا من تقشير جلد قدميك من حين لآخر حتى يتمكن من امتصاص المرطب بسهولة.

WhatsApp
Telegram