اعلان

تنظيف المخدات الصناعية.. خطوة بخطوة

المخدات
المخدات
كتب : سيد محمد

تعتبر المخدات هي أكثر الأشياء التي نتعامل معها كل يوم، وهي من أصعب لوازم المنزل تنظيفًا، لأنها دائمة الإستخدام حيث تتحمل كل ما يسقط من رؤوسنا من عرق ومخلفات وقشرة الشعر، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن تنظيف المخدات الصناعية.

مخدة البوليستر

المخدات البوليسترالمخدات البوليستر

كشف موقع 'أولا' الإسباني، أنه تعتبر مخدة ألياف البوليستر، إنها الأسهل في الغسيل ، حيث يمكن وضعها في الغسالة بدون مشاكل ، طالما اخترت دورة غسيل قصيرة ودرجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.

يجب استخدام صابون محايد أو منظف للملابس الحساسة. عند تجفيف هذه الوسائد ، افعلها على سطح مستو لمنعها من التشوه. ما لم ينص الملصق على خلاف ذلك ، يمكنك وضعها في المجفف باختيار برنامج حرارة منخفضة.

انتبه إلى الملصق قبل غسل الوسائد ، من المهم إلقاء نظرة على الملصق ، حيث سيتم تحديد إرشادات الشركة المصنعة عليه. ليست كل المواد قابلة للغسل في الغسالة ولا تتطلب نفس النوع من العناية.

ستجد على الملصق درجة الحرارة التي يتعين عليك غسلها عندها ، والمنتجات التي يجب تجنبها ، إذا كان بإمكانك استخدام مجفف أم لا ، إلخ.

مخدة اللاتكس

المخدات اللاتكسالمخدات اللاتكس

يمكن غسل معظم الوسائد المصنوعة من اللاتكس يدويًا بالماء البارد ، طالما كنت تفعل ذلك بعناية. انقعها في حوض الاستحمام واغسلها بدون فرك حتى لا تتلفها باستخدام منظف معتدل.

احرص على شطفها جيدًا لإزالة أي بقايا صابون، يجب تجفيفها في الهواء الطلق على سطح أفقي دون وضعها في الشمس.

مخدة الإسفنج

مخداتمخدات

تعد المخدة الإسفنجية الأصعب في التنظيف ، لأنها مادة حساسة عندما يتعلق الأمر بالغسيل، وينصح معظم المتخصصين بعدم غسل وسائد الإسفنج الميموري فوم ، يدويًا وآليًا، وفي هذه الحالة ، تحقق مما إذا كانت تسمح بالتنظيف الجاف.

يجب أن يكون لهذا النوع من الوسائد غطاء مناسب ، وهو مقاوم للماء ولكنه أيضًا قابل للتنفس، وبهذه الطريقة سيتم حمايتهم بالكامل، وإذا لم يكن بالإمكان غسل وسائد إسفنج الميموري فوم ، ولم تكن متسخة جدًا أيضًا ، يمكنك رشها بصودا الخبز ، وتركها لمدة 30 دقيقة ثم إزالتها. سوف تتخلص من الروائح الكريهة والأوساخ السطحية.

WhatsApp
Telegram