اعلان

فوائد التين المذهلة للنساء.. يحارب سرطان الثدي ويقوي العظام

فوائد التين للنساء مذهلة
فوائد التين للنساء مذهلة

لا تعرف العديد من النساء الفوائد الصحية للتين، ولكن يجب أيضا الاعتدال في تناول أي نوع من الأطعمة وعدم الإكثار منه.

ونرصد فوائد التين الصحية للنساء كما كشفها موقع 'stylecraze'.

منع سرطان الثدي

التين من بين تلك الفاكهة التي تحتوي على أعلى كمية من الألياف، ووجد أن النساء اللاتي يتناولن المزيد من الألياف الغذائية خلال فترة المراهقة وبداية البلوغ كن أقل عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي.

كما ارتبط تناول كميات كبيرة من الألياف بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي بشكل عام بنسبة 16٪، وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 24٪ قبل بداية انقطاع الطمث، ومن المعروف أن مستخلصات التين تحتوي على عناصر تساعد في الوقاية من سرطان الثدي بعد سن اليأس.

تقوية العظام

أكثر ما يمكن أن يهد المرأة هو هشاشة العظام، ويحتوي التين على الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وكلها تساعد في تحسين صحة العظام، كما يقلل التين من انهيار العظام الذي يبدأ مع تقدمك في العمر، والكالسيوم ضروري للحفاظ على صحة العظام والتين هو أحد أفضل مصادره.

كما يحتوي التين على البوتاسيوم الذي يقاوم الزيادة في فقد الكالسيوم في البول الناجم عن الأنظمة الغذائية الغنية بالملح، والذي يمنع ترقق العظام.

غني بمضادات الأكسدة

ويعتبر التين هو مصدر قوة لمضادات الأكسدة ، كما أنه يعمل على تحييد الجذور الحرة في الجسم ومحاربة الأمراض، وكلما نضج التين، كلما احتوى على المزيد من مضادات الأكسدة، كما أن التين مصدر غني بمضادات الأكسدة الفينولية التي تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في التين على إثراء البروتينات الدهنية في البلازما وتحميها من المزيد من الأكسدة.

انخفاض الكولسترول

ويحتوي التين على البكتين، وهو ألياف قابلة للذوبان معروفة بخفض مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنه يحتوي على فيتامين ب 6 المسؤول عن إنتاج السيروتونين، والذي يخفض الكوليسترول.

ويقلل التين الجاف من الكوليسترول الكلي لاحتوائه على أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية والفيتوستيرول التي تقلل من تكوين الكوليسترول الطبيعي في الجسم.

WhatsApp
Telegram