اعلان

علاجات طبيعية للشفاه الداكنة من السكر والعسل

علاجات الشفاه الداكنة
علاجات الشفاه الداكنة

تعاني بعض النساء من مشكلة الشفاه الداكنة، أو تصبغ المنطقة حول الشفاه وخاصة الشفاه العلوي، التي تسبب لها مزيدا من الإزعاج والتوتر، وتبدأ في البحث عن علاج لتلك الشفاه الداكنة التي تفتقد الأنوثة، وقد تكون بعض العلاجات والمستحضرات كيميائية وباهظة الثمن، في حين أن هناك علاجات طبيعية للشفاه الداكنة فعالة وآمنة.

أسباب الشفاه الداكنة

وقبل تناول أبرز علاجات الشفاه الداكنة، نتناول أسباب الشفاه الداكنة، وفقا لما كشفها موقع 'stylecraze'، حيث لا يوجد سبب محدد للشفاه الداكنة، ولكن السبب الأكثر شيوعًا هو اختلال التوازن الهرموني عادة ما تكون النساء في سن اليأس عرضة لهذا، وأيضا إذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل لفترة طويلة، فإنها تسبب الكلف، وهو الاسم العلمي لفرط التصبغ الناجم عن الهرمونات في بعض أجزاء بشرتك.

وتحدث الشفاه الداكنة بسبب يتسبب التدخين التعرض لاشعة الشمس، كما يمكن أن يؤدي استخدام الشمع على شفتك العليا أو حلقها إلى تكوين بقعة داكنة عليها.

وعند الوقوف على الأسباب يمكنك العلاج، وعلى سبيل المثال، إذا كان ذلك بسبب عدم التوازن الهرموني فسوف يتلاشى ببطء مع استقرار هرموناتك، ولكن أيضا بعض العلاجات البسيطة للشفاه الداكنة آمنة وفعالة وغير مكلفة.

علاجات طبيعية للشفاه الداكنة

مقشر السكر

يعمل السكر مقشر طبيعي يزيل الجلد الميت الذي يسبب التصبغ على الشفاه، ويعمل عصير الليمون كعامل مبيض طبيعي يقلل من سواد البشرة.

المكونات

شريحة ليمون

1 ملعقة صغيرة سكر

وقت التحضير

2 دقيقة

وقت التطبيق

5 دقائق

الطريقة

قطعي الليمون إلى شرائح رفيعة ونغمسها في السكر.

افركي شريحة على شفتيك واستخدميها كمقشر. استخدم فرشاة أسنان إذا أردت.

افعل ذلك لمدة 3-5 دقائق، يوميًا أو قدر المستطاع حتى ترى النتائج.

العسل والليمون

اشتهر العسل بفوائده التجميلية، وهو لا يعمل على ترطيب بشرتك فحسب، بل يصلح أيضًا الضرر الناتج عن التلوث وحروق الشمس والأشعة فوق البنفسجية، حيث يمكن لمزج هذا مع الليمون إصلاح بشرتك إلى حد كبير وعلاج الشفاه الداكنة.

المكونات

1 ملعقة صغيرة عسل

1 ملعقة صغيرة عصير ليمون أو شريحة ليمون

وقت التحضير

2 دقيقة

الطريقة

امزجي أجزاء متساوية من العسل وعصير الليمون في وعاء.

ضعيه على شفتك العليا واتركيه طوال الليل.

اشطفي وجهك بالماء البارد أول شيء في الصباح.

افعلي هذا كل يوم حتى تري النتائج.

WhatsApp
Telegram