اعلان

7 سمراوات من نجمات العالم يرفعن شعار «السمار نصف الجمال» (صور)

اجمل سمراوات في العالم
اجمل سمراوات في العالم

يعتبر الجمال أمرًا نسبيًا يختلف من شخص لأخر، وذلك على الرغم من استحواذ الشقراوات وأصحاب البشرة البيضاء على النصيب الأكبر من ألقاب الجميلات، إلا أن السمراوات لهم سحر خاص، وستكشف السطور القادمة أجمل سمراوات في العالم، بحسب موقع 'سكوير' الأمريكي.

زوي سالندا

زوي سالدانازوي سالدانا

تتصدر القائمة للسمراوات الجميلات هى الفنانة ‏زوي سالندي، ممثلة أمريكية من مواليد 19 يونيو 1978، ولعبت دور البطولة في فيلم أفاتار وحراس المجرة، لا تعد سالندي مجرد فنانة سمراء وإنما مدافعة عن السمراوات، حيث صرحت سالدانا: 'لا توجد طريقة واحدة لتكون أسود.. أنا سوداء بالطريقة التي أعرف بها كيف أكون'.

زوي سالنديزوي سالندي

وأكد الموقع، أن سالندا هى أحد الأعضاء القلائل في قائمة هوليوود، المدركة لذاتها بما يكفي لإدراك القيمة الأخلاقية في هوليوود،غير آرائها السياسية والليبرالية.

وتعد سالدانا هى بكل المقاييس واحدة من أكثر النساء الجميلات على وجه الأرض.

فريدة بينينو

فريدة نويرفريدة نوير

تحتل المرتبة الثانية الهندية بينتو التي تعد أحد أيقونات بوليود حالياً، فهى ممثلة هندية وعارضة أزياء محترفة، اشتهرت بأدائها دور لاتيكا في فيلمها الأول مليونير متشرد، الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم في عام 2009.

وفازت بينتو بجائزة الأداء المتميز من نقابة ممثلي الشاشة.

فريدا بينتوفريدا بينتو

كان فيلم مليونير متشرد الحائز على جائزة الأوسكار عام 2008 فيلمًا تم تقييمه بشكل مبالغ فيه من جميع النواحي باستثناء أنه أطلق مسيرة فريدة بينينو السينمائية منذ ذلك الحين، حتى أصبحت محبوبة في مجلات الموضة، وتعتبر أيضًا في موطنها 'أكبر نجمة عالمية من الهند'.

بيونيسية

بيونيسيةبيونيسية

تأتي الثالثة في الترتيب الفنانة الأمريكية بيونسية، وهى من مواليد 4 سبتمبر، 1981، ولدت ونشأت في هيوستن بولاية تكساس، حائزة على 23 جائزة غرامي، شبت في مسابقات غناء ورقص مختلفة عندما كانت طفلة، أصبحت مشهورة في أواخر التسعينات كمغنية آر أند بي (رئيسية) للفرقة الغنائية النسائية دستنيز تشايلد وأصبحت الفرقة واحدة من الأكثر مبيعاً في العالم من الفرق النسائية على الإطلاق، وتضمن الأغاني التي وصلت إلى قمة الرسم البياني الأمريكي بيلبورد هوت 100 'كريزي إن لوف' و'بيبي بوي'.

بيونيسيةبيونيسية

لا يوجد شيء جديد يمكن ملاحظته حول بيونسية، فهي أقوى امرأة مشهورة في العالم؛ لأنها تجمع ما بين المغنية الشهيرة وسيدة الأعمال والناشطة، في أوقات فراغها تجعل جاي زي زوجها يبدو أكثر الرجال حظًا في العالم.

هالي بيري

كالي بيريكالي بيري

تحل في المرتبة الرابعة، النجمة الأمريكية هالي ماريا بيري، وهى ولدت في 14 أغسطس 1966، والتي تعتبر من الأكثر حصدًا للجوائز، كانت بيري عارضة أزياء قبل أن تصبح ممثلة ودخلت العديد من مسابقات الجمال، حيث حصلت على المركز الثاني في مسابقة ملكة جمال الولايات المتحدة، وحلت في المركز السادس في مسابقة ملكة جمال العالم عام 1986، وفازت بيري بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن أدائها في فيلم الدراما الرومانسية مونستر بول 2001، لتصبح المرأة الأولى من أصل أفريقي التي فازت بالجائزة، والفيلم التلفازي دوروثي داندريغ 1999 الذي حصلت من خلاله على جائزة الجولدن جلوب، وجائزة إيمي الدولية.

هالي بيريهالي بيري

كان عام 2002 هو العام العظيم لهالي بيري، عندما فازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن فيلم Monster's Ball ، وربما اشتهرت الآن بأنها تبدو أفضل من ظهر بشعر قصير في تاريخ السينما بهوليوود.

زوي كرافيتس

زوي كرافيتززوي كرافيتز

تحتل الممثلة زوي إيزابيلا كرافيتر المرتبة الخامسة، فهى ممثلة ومغنية وعارضة أزياء أمريكية ولدت في يوم 1 ديسمبر 1988 في مدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا في الولايات المتحدة، زوي هى ابنة المغني ليني كرافيتز والممثلة ليزا بونيه.

زوي كرافيتسزوي كرافيتس

ورثت الممثلة كرافيتز موهبة والدها ليني كرافيتس في الموسيقى، ظهرت زوي مؤخرًا في العرض الناجح Big Little Lies لتلقى استحسانًا واسعًا، يمكنها أيضًا صنع الكروشيه، وهو أمر لطيف.

لوبيتا نيونغو

لوبيتا نيونغولوبيتا نيونغو

وفي المرتبة السادسة، تعد من جميلات القارة السمراء أفريقيا، وهى ممثلة كينية من مواليد 1 مارس 1983 في مكسيكو سيتي في المكسيك، وبدأت مسيرتها الفنية عام 2004 ببعض الأدوار الصغيرة، ونجحت أن تقتنص جائزة الأوسكار.

لوبيتا نيونغولوبيتا نيونغو

عن دورها في 12 Years a Slave، فازت بجائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة لعام 2013 لتصبح أول ممثلة أفريقية تفوز بالجائزة وأول ممثلة كينية تفوز بجائزة الأوسكار من أي نوع، وكما حدث أيضًا أن جعلتها تتصدر قائمة كل مجلة في قوائم 'أفضل الملابس' و 'الأجمل' في العالم ، حيث ظلت هناك منذ ذلك الحين.

M.I.AM.I.A

وفي المرتبة السابعة، لا يمكن إغفال القائمة ماثانجي 'مايا' أرولبراغاسام، التي ولدت في 18 يوليو 1975، في لندن ومعروفة باسمها اسم الفني M.I.A.، وهى مغنية راب كاتبة ومنتجة أغاني بريطانية من أصول تاميلية-سريلانكية.

تعد ماثانجي أرولبراغاسام هى مبدعة موسوعية فهى مغنية راب وكاتبة أغاني ومنتجة تسجيل ومخرجة وفنانة بصرية وناشطة ومصورة ومصممة أزياء.

WhatsApp
Telegram