اعلان

ماذا تفعل العروس لو أصيب زوجها بكورونا في شهر العسل؟.. طبيب يجاوب

أنماط الشخصية مع فيروس كورونا
أنماط الشخصية مع فيروس كورونا

يمثل شهر العسل أجمل الذكريات للعروسان لكنه بالطبع لا تسير الأحداث مثل تسلسل الأفلام الرومانسية ففى الواقع قد يحدث عدة أشياء أثناء سفر الزوجين قد تصبح من الذكريات الطريفة التى تجعلنا لا نتوقف على الضحك أو تمثل اختبار قاسى لكلا الزوجين فالمواقف العصيبة هى ما تبين معادن البشر، وتظهر حقيقة مشاعرهم وأولياتهم، فقد يصاب احدهما بمرض أو يتعرضا لحادث أو يصاب بالتسمم وغيرها من الأحداث غير المتوقعة على طريقة فيلم توام روحى، وبالطبع ستختلف ردود الأفعال وفقا لكل نمط من انماط الشخصية فسنتعرف فى هذا التقرير على سمات كل شخصية، و ماذا سيفعل كلا منهما إذا اأصيب الزوج بكورونا؟ سؤال يجيبه الدكتور جمال فرويز.

د جمال فرويز د جمال فرويز

من أبرز الشخصيات السلبية هى الشخصية النرجسية

هو نوع من أنواع الاضطراب النفسى حيث تتميز بالغرور، والتعالي، والشعور بالأهمية ومحاولة الكسب ولو على حساب الآخرين، فهى شديدة الحب والاعجاب بنفسها.

وأكد دكتور جمال فرويز استشارى الطب النفسى ان الشخصية النرجسية ستتعامل مع الموقف وكانه شى لم يكن كما ستنفصل عن زوجها نهائيا دون مراعاة مواعيد الداء ، خوفا على نفسها من المرض، فهى شديدة الانانية .

الشخصية الواسواسية

هي التي يهتمّ صاحبها بالنظافة والنظام والتفاصيل الصغيرة بطريقة مبالغ فيها على حساب الجودة، وهى تتمتع بضمير حى حيث يتفانى فى عمله على حساب علاقاته الاجتماعية .

واضاف دكتور جمال فرويز: أن الشخصية الوسواسية ستراودها الشكوك بان زوجها سيجعلها تصاب بالعدوى كورونا مثله، فستحاول الابتعاد عنه قدر المستطاع وقد تتركه .

الشخصيّة الوسواسيّة: هي التي يهتمّ صاحبها بالنظافة والنظام والتفاصيل الصغيرة بطريقة مبالغ فيها على حساب الجودة،

انماط الشخصية مع فيروس كوروناانماط الشخصية مع فيروس كورونا

الشخصية الرومانسية

ينظر أصحاب الشخصية الرومانسية نظرة مثالية خالية من لاخطاء والعيوب، فهى شخصية غير واقعى بالمرة فالحب هو المحرك الأساسى لكل تصرفاتهم وأكد دكتور جمال فرويز، أن صاحبات تلك الشخصية سيولين ازواجهم اهتمام كبير طوال فترة المرض.

الشخصية الهيسترية

وقال دكتور جمال فرويز، إنه نوع من أنواع اظطرابات الشخصية ستتميز صاحبه بالعاطفية الزائدة، والقابلية الشديدة للإيحاء، والمسايرة، وحب المجاملة والمواساة والانفعالي، وتقلب المزاج، وعدم النضج، وعدم التحكم في الانفعالات، والسذاجة، وسطحية المشاعر، وعدم النضج النفسـي الجنسـي.

وأيضا التمركز حول الذات، والأنانية، ولفت الأنظار، واستدرار العطف، والاعتزال بالنفس وحب الظهور، والاستعراض، وفي بعض الأحيان الانبساط، والاجتماعية، وحب الاختلاط، وعدم الاستقرار، وأيضا الاعتماد على الآخرين، والتوكل، والانقياد، والشعور بالنقص.

واختتم دكتور فرويز حديثه بان الشخصية الهيسترية من اسوا انواع الشخصيات للتعامل مع ازمة مماثلة فهى ستراوده الظنون بانها اصابتها العدوى وستظهر عليها اعراض بغاية السوء نظرا للقلق النفسى الذى سينتابها ، وستبالغ فو تاهويل الامر للناس كما ستحتاج لرعاية فائقة من الناس والاصدقاء على غرار الشخصية الدورية التى عندما ينتابها النشاط ستعمل الكثير من الاشياء لتجعله يشعر بتحسن وعندما ينتابها الصورة الاكتائبية ستتعامل كما لو انه فارق الحياة.

WhatsApp
Telegram