اعلان

نصائح لتعليم طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة مهارة ارتداء الملابس وخلعها

نصائح لتعليم طفلك ارتداء الملابس وخلعها
نصائح لتعليم طفلك ارتداء الملابس وخلعها

عندما يكبر طفلك في سن ما قبل المدرسة وينضج ، هناك بعض مهارات الرعاية الذاتية - غسل اليدين ، وارتداء الملابس ، واستخدام الأواني ، من بين أمور أخرى - والتي سيحتاجون إلى تعلم القيام بها بمفردهم. هذه المهام اليومية هي أشياء غالبًا ما نأخذها نحن الكبار كأمر مسلم به ، لكنها أشياء تحتاج إلى تعليمها وممارستها، وستوضح السطور القادمة نصائح لتعليم طفلك في مرحلة ما قبل المدرسة مهارات المساعدة الذاتية.

كشف موقع' فيري ويل فاميلي' أن كل طفل يتطور بسرعته الخاصة، كما هو الحال مع أي معالم تنموية ، فهذه مجرد إرشادات، بحلول سن الخامسة ، يجب أن يكون طفلك قادرًا على القيام بكل هذه الأشياء ، ولكن قد يكون هناك سبب وجيه لعدم القيام بذلك.

إذا شعرت أن طفلك في سن ما قبل المدرسة يعاني من تأخير كبير ، فاتصل بطبيب الأطفال.

مهارات المساعدة الذاتية لمرحلة ما قبل المدرسة

مهارات للأطفالمهارات المساعدة الذاتية لمرحلة ما قبل المدرسة

عندما يحاول طفلك شيئًا جديدًا ، من المهم التركيز على الرحلة (الطريقة) وليس الوجهة (النتيجة) في البداية ، لا بد أن يرتكب طفلك أخطاء، إن وظيفتك كوالد هي التشجيع والتعليم ، وليس بالضرورة التدخل والقيام بالمهمة نيابة عنهم.

حتى إذا انتهى الأمر بالزر في الفتحة الخطأ أو انسكبت الوجبات الخفيفة على السجادة بدلاً من الوعاء ، فإن تعلم أن تصبح مستقلاً هو جزء مهم من التطور الشخصي والاجتماعي.

ارتداء الملابس وخلعها

ارتداء الملابس وخلعهاارتداء الملابس وخلعها

على الرغم من أن ارتداء الملابس وخلعها قد يبدو صعبًا في البداية ، إلا أنه في الحقيقة لا يتطلب الكثير من التنسيق ، بل يتطلب الكثير من الصبر على كلا الجزأين، في حين أنه من المرجح أن يتقن طفلك خلع الملابس قبل أن يتمكن من ارتدائها ، فإن المهارة الأخيرة ليست بعيدة جدًا عن الركب.

تجنب الملابس التي تحتوي على أزرار وأحزمة

تجنب الملابس التي تحتوي على ازرارتجنب الملابس التي تحتوي على ازرار

يعتبر المفتاح هنا هو السماح لطفلك بالتدرب في كثير من الأحيان وإلباسه ملابس تساعد على تعلم شخص ما. هذا يعني أنه من الأفضل تجنب أشياء مثل الأزرار والسحابات والأحزمة في البداية وتقديمها عندما تبدأ في إتقان ارتداء الملابس المستقلة.

تعتبر القدرة على سحب بنطاله بشكل مستقل لأعلى ولأسفل هي مهارة سيحتاجها طفلك قبل أن تبدأ في التدريب على استخدام الحمام.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم