اعلان

أحمس نفرتاري.. صاحبة العقل المدبر في تحرير مصر من الهكسوس

الملكة أحمس نفرتاري
الملكة أحمس نفرتاري

يشهد موكب المومياوات الملكية، نقل أحد أهم المومياوات الملكات في مصر القديمة لدورها في تحرير مصر من الهكسوس، وإدارة شؤون البلاد بعد وفاة زوجها، وهي الملكة أحمس نفرتاري.

دورها في معارك التحرير

كشفت مي أحمد إبراهيم زكي، أستاذ مساعد التاريخ والحضارة المصرية، كلية السياحة والفنادق، جامعة حلوان، كانت أحمس نفرتاري هي زوجة الملك أحمس الذي نجح في قيادة الجيش المصري، وتحرير البلاد من الهكسوس، وكان لرأي ورجاحة عقل أحمس نفرتاري دور كبير في هذه المعارك والتي انتهت بتوحيد مصر وتوحيد البلاد مرة أخري تحت قيادة أحمس.

موكب المومياوات الملكية

ألقابها الملكية

الملكة أحمس نفرتاري

وأكدت زكي، في كتابها' تاريخ مصر الفرعونية ومناطقها الأثرية' أنه حملت أحمس نفرتاري عدد من الألقاب، مثل الزوجة الملكية، وابنة الإله وأخت الملك، وأم الإله، مما يدل على مكانتها في مصر القديمة وعند زوجها الملك أحمس.

وصية على الملك

وتوفي أحمس شابا في سن 25 عاما، وترك ابنه صغيرا على الحكم، وأصبحت أحمس نفرتاري هي الوصية على ولي العهد والوريث الشرعي للبلاد، وكانت رائعة وحازمة، عادلة ورحيمة

الرفع لمصاف الآلهة

الملكة أحمس نفرتاري كإله ويقدم لها رمسيس الثاني القرابين بعد وفاتها بـ200 عام

أحب الشعب المصري أحمس نفرتاري، وبعد وفاتها مباشرة رفعت لمصاف الآلهة، وقدسها المصريين هي وابنها امنحتب الأول رغم أن أمنحتب لم يكن له إنجازات أو إنشاءات .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال