اعلان

زيت شجرة الشاي علاج فعال للتخلص من حب الشباب

وصفة زيت شجرة الشاي
وصفة زيت شجرة الشاي

تحلم كل فتاة ببشرة جميلة وصافية مثل نجمات هوليوو، خاصة في شهر رلامضان الفضيل، ومع ساعات الصيامم، خاص وأن البعض يفضلن الظهور فيه بدون مكياج، ويخشين بشكل كبير على نضارة بشرتهن وخاصة من ظهور حبوب الشباب في وجههن، والطريقة القادمة باستخدام زيت شجرة الشاي هو حل فعال للقضاء على حب الشباب.

فوائد زيت شجرة الشاي

يقول دياني مارث روبينسون Deanne Mraz Robinson ، أستاذ مساعد في الأمراض الجلدية في مستشفى Yale New Haven ، ومنشئ مشارك لـ Pure BioDerm، زيت شجرة الشاي هو مضاد حقيقي للبكتيريا ومضاد للالتهابات.

وأكد روبينسون، أن الأبحاث قد وجدت أنه مضاد فعال لحب الشباب ، إلا أنه يمكن أن يكون فعالاً بجرعات عالية وعند استخدامه مباشرة على الجلد كن حذرًا لأن التركيزات العالية يمكن أن تسبب تهيجًا للجلد.

واضاف أستاذ مساعد في الأمراض الجلدية في مستشفى Yale New Haven ، أنه نظرًا لخصائصه المحتملة في تعطيل الهرمونات ، خففي نقطة إلى قطرتين بالعسل أو في قناع طين البنتونيت الكالسيوم ، مما يخلق حاجزًا بين الجلد والمهيجات المحتملة.

الطريقة الأولى

1- امزجي 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي في قناع الطين

2-اتركيه لمدة: 10-15 دقيقة (لا يزيد عن 30)

الطريقة الثانية

1-امزجي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع 12 قطرة من زيت ناقل ، مثل الزيتون أو الجوجوبا أو اللوز الحلو.

2-قم بتدليكه مثل المرطب (تجنب العينين) على بشرة نظيفة.

3-اتركيه لمدة 5 إلى 8 دقائق. 

3-استخدم منشفة دافئة للتدليك واستمر في بقية روتين العناية بالبشرة.

4-ضع في اعتبارك عند الشروع في رحلة زيت شجرة الشاي التي توثق الدراسات التي توثق فعاليتها في الغالب على المدى الطويل ، لذا فإن الاستخدام المتسق سيكون أكثر نجاحًا من العلاج الموضعي لليلة واحدة.

WhatsApp
Telegram