اعلان

علاج مثالي لقشرة الشعر من الطبيعة.. تعرفي عليه

علاج قشرة الشعر
علاج قشرة الشعر

علاج قشرة الشعر من أكثر ما تبحث عنه النساء، للتخلص من الاحراج الذي تسببه القشرة لهن، وأيضا ما تسببه القشرة من تساقط الشعر وغيرها من المشاكل، ولكن لا تقلقي فهناك علاج مثالي لقشرة الشعر من الطبيعة، من خلال زيت الخروع، وهذا ما نكتشفه سويا في السطور التالية.

ومنذ ألف عام، هناك خصائص مذهلة لزيت الخروع، فهو زيت نباتي، مستخلص من بذور الخروع، ويمكن أن يصنع المعجزات لشعرك، وفقا لموقع 'stylecraze'.

ويعتبر زيت الخروع مفيد لفروة الرأس، لأنه يتسرب بسهولة إلى بشرة فروة الرأس، ويعيد ملئها بجميع العناصر الغذائية والمعادن، كما يحتوي زيت الخروع على أحماض أوميجا 9 الدهنية التي تساعد على ترطيب فروة رأسك، ويشير البعض إليه على أنه مرطب لأنه يرطب فروة الرأس لفترة طويلة، ونرصد فوائده في الآتي:

يقضي على قشرة الرأس

تنتج قشرة الرأس عن جفاف فروة الرأس، ما يؤدي وضع زيت الخروع على فروة الرأس إلى ترطيبها، وبالتالي منع فروة الرأس من الجفاف والتقشر، استخدم زيت الخروع وتخلص من قشرة الرأس.

يمنع تساقط الشعر

يحفز وضع زيت الخروع على فروة الرأس الدورة الدموية، ويضمن بدوره تغذية أفضل للشعر، لذلك فإن استخدام زيت الخروع لتدليك الرأس يقلل أو يوقف تساقط الشعر كالسحر، كما أنه يضيف لمعانًا إلى أقفالك، فاستخدم الزيت وقل وداعًا للشعر الجامح والباهت.

يمنع التهابات فروة الرأس

يحتوي زيت الخروع أيضًا على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا، وبالتالي فإن استخدامه يمكن أن يحمي فروة الرأس من الالتهابات، الوقاية خير من العلاج، لذلك لا تنتظر الإصابة بعدوى في فروة الرأس، استخدمه لمنع التهابات فروة الرأس والحفاظ على فروة رأس صحية.

كيفية استخدام زيت الخروع لفروة الرأس

يمكنك اختيار زيت الخروع بمستحضرات التجميل أو زيت الخروع الجامايكي، حيث يمكنك أيضًا الحصول على زيت الخروع المعصور على البارد في السوق، الزيت ذو لون أصفر صاف وله رائحة طبيعية معتدلة.

اخلطي زيت الخروع مع زيت آخر قبل الاستخدام للتأكد من أنه ينتشر بالتساوي على فروة الرأس.

يمكنك مزجه بكمية متساوية من زيت اللوز أو زيت الزيتون أو حتى زيت جوز الهند.

ضعي الخليط على فروة رأسك.

اتركي الزيت طوال الليل.

اغسلي شعرك في صباح اليوم التالي.

كرري العملية سبع مرات على الأقل قبل أن ترى أي نتيجة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الركود يدفع شركات الحديد لتثبيت الأسعار.. ومصدر: خطة حوافز لزيادة المبيعات (صورة)