اعلان

نصائح للعناية بالأظافر.. أبرزها عدم قص الجلد الزائد

نصائح للعناية بالاظافر
نصائح للعناية بالاظافر

تشكو النساء من مشاكل تقصف ومظهر الأظافر غير اللائق، ما يهدد جمالها لأن الأظافر هي سفيرتها إلى العالم الخارجي، ومثلما تعتني ببشرتها عليها أن تعتني بأظافرها، لذلك ينصح باتباع روتين العناية بالأظافر بشكل دوري، وهذا ما نكتشفه في السطور التالية:

ونرصد في السطور التالية نصائح العناية بالأظافر، وفقا لموقع 'trend321'.

اعتني بأظافرك جيدًا

إذا كسرت أظافرك بسرعة، ويجب أن تعتقد أن ذلك يمثل تهديدًا للصحة، عليك تناول مكملات الكالسيوم وشرب الكثير من الماء وتناول الفواكه والخضروات بشكل أساسي يحل المشكلة في وقت قصير.

وأيضًا، إذا كانت لديك عادات مثل أكل الأظافر، والقضم، فعليك أن تحفز نفسك نفسيًا لمنع ذلك، بالإضافة إلى ذلك، فإن مصل تقوية الأظافر وكريمات الأظافر اليد ستجعل أظافرك تبدو أكثر صحة.

قشري أظافرك بشكل صحيح

الطريقة التي تقشر بها أظافرك هي أيضًا قضية مهمة لصحة أظافرك، إذا قمت بقص أظافرك وشكلتها على أنها غير حادة عند عمل مانيكير في المنزل، فسوف تتكسر بسهولة أكبر لأنها أكثر عرضة للالتصاق.

نظفي طلاء أظافرك بانتظام

يجب ألا تمسح طلاء أظافرك أكثر من مرة في الأسبوع، وانتظر يومًا أو يومين قبل التجديد حتى تتنفس أظافرك، يجب أيضًا توخي الحذر مع المنتج الذي تستخدمه لتنظيف أظافرك، سواء كان منظف طلاء الأظافر يحتوي على الأسيتون أم لا، فقد يكون مرهقًا لأظافرك، يمكن أن يسبب ترقق الظفر وتقشره، مثل الورق بعد تنظيف طلاء أظافرك لمنع هذه الآثار، يجب غسل يديك بالصابون ثم استخدام كريم اليد.

قص الجلد الزائد

من أكثر الأخطاء شيوعًا هو قص الجلد الزائد، يمكن أن يؤدي قطع الجلد الزائد إلى زيادة سماكته والنمو بسرعة أكبر، لهذا السبب، اسقط زيت الأطفال في بعض الماء الساخن لتليينه ودفع اللحم للداخل بقضيب دفع الجلد، ولا تنس استخدام كريم اليدين طالما تخطر ببالك.

ضعي طلاء الأظافر الأساسي

ضعي دائمًا طبقة أساسية، أي طلاء أظافر شفاف تحت طلاء أظافرك، بهذه الطريقة سيتم تنظيف طلاء الأظافر دون ترك أي بقايا، وهذا بدوره يسمح لأظافرك بالحصول على مزيد من الهواء.

عندما لا يتم وضع طبقة أساسية قبل طلاء الأظافر ، يمتص الظفر أصباغ اللون في طلاء الأظافر وتحدث تشوهات على سطح الظفر.

كن قريبا من الماء

كما ترون من أظافرك ، التي تنمو بشكل أسرع في الصيف ، فإن الطريقة الأكثر شهرة لنمو الأظافر السريع هي ملامستها بالماء.، كلما زادت كمية المياه التي يحصلون عليها خلال النهار ، كلما أسرعوا في النمو.

استخدمي العناية بالأظافر في المنزل

يمكنك تنظيم جلسات رعاية ذاتية في المنزل، على سبيل المثال ، يمكنك فرك أظافرك بمزيج من الليمون والزيت، بعد صب زيت الزيتون في الكتلة الداخلية من الليمون، ويساعد الضغط والتدليك برفق على استطالة سريعة، ولا تنسى أنك تحتاج إلى بعض الوقت لاستطالة الأظافر بشكل صحي.

كريم اليد

ننصحك بإعطاء أهمية كبيرة للكريمات التي تحتوي على زيت الزيتون أو زيت اللوز أو الليمون.

ويجب عليك دائمًا وضع كريم اليد في محفظتك واستخدامه في أي وقت تريده، عند وضع كريم اليد ، في حالة إطعام الكمية الباقية عن طريق تدليك الجلد الزائد، ستهتم أيضًا بالجلد.

استخدم فيتامين هـ

فيتامين هـ فعال للغاية في استطالة الأظافر، يمكنك مزج هذا الفيتامين الذي تجده في الصيدليات على شكل كبسولات مع الكريم وتدليك أظافرك يوميًا، حيث يمكننا القول أنه سيكون لديك أظافر قوية في وقت قصير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات