اعلان

احمي جسمك من الحروق في المصيف مع واقي الشمس وتناول الخضار والفاكهة

طرق حماية الجسم من الحروق في المصيف
طرق حماية الجسم من الحروق في المصيف

مع اقتراب شهر يوليو تبدأ المصايف والرحلات الصيفية، ما يعرض البشرة والجسم للحروق والاسمرار بسبب درجات الحرارة المرتفعة والشمس القوية، لذلك ينصح الأطباء حول العالم بأهمية حماية الجلد والبشرة، لأن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يؤدي إلى تلف الجلد بشكل دائم ويسبب حروق الشمس والتجاعيد والخطوط الدقيقة وسرطان الجلد والشيخوخة المبكرة.

لذلك ينصح الخبراء باتباع بعض النصائح الجمالية لتشعر أنك في أفضل حال في الصيف بعيدا عن حروق وتلف الجلد، وفقا لاطباء الجلدية العالميين، وأول هذه النصائح ضرورة تطبيق واقي للشمس بمعامل حماية مناسب يحمي بشرتك.

وشدد الخبراء على ضرورة الأكل الصحي للحفاظ على بشرة مشرقة، بحيث يحتوي نظامك الغذائي على الفواكه والخضروات لأنها تحوي فيتامينات أساسية ومغذيات ومضادات الأكسدة التي تعزز إنتاج الكولاجين وتقليل الالتهاب وتحمي بشرتك من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

كما يجب الاهتمام بشرب الماء والسوائل للحفاظ على بشرتك رطبة، وطرد السموم من جسمك ، والشعور بالانتعاش خلال أيام الصيف الحارة.

كما ينصح باستخدام كريمات اليد والقدم وجل الاستحمام ومقشر الجسم وزبدة الجسم، بحيث نحافظ دائما على رطوبة الجلد.

وينصح كذلك بمقشرات الجسم العطرية المذهلة مع حبيبات ملح البحر الميت والزيوت العطرية، حتى تزيل بسهولة بقع الجلد الميت الأكثر صعوبة في الصيف وأثار الشمس بصفة مستمرة.

WhatsApp
Telegram