اعلان

أفضل المشروبات لتوازن الهرمونات وتخفيف ألم الدورة الشهرية

 مشروبات تخفف ألم الدورة الشهرية
مشروبات تخفف ألم الدورة الشهرية

تعانى الفتيات والنساء من مشاكل الدورة الشهرية، سواء الفترة التي تسبق قدوم الدورة الشهرية أو أثناء فترة الحيض نفسها وتعاني من الألم والتقلصات التي تسبب لها الإزعاج وحالة نفسية سيئة تمنعها من القيام بالأنشطة اليومية الخاصة بها.

لذلك ينصح خبراء الصحة النساء بتضمين بعد المشروبات التي تعمل على موازنة الهرومات وتخفف ألم الدورة الشهرية، ونرصد في السطور التالية أفضل مشروبات توازن هرموناتك وتخفف ألم الدورة الشهرية، وفقا لموقع 'healthline'، حيث تم استخدام بعض الأعشاب لموازنة مستويات الهرمون، على مدار العصور في الطب البديل؛ لأنها من الطرق الأكثر أمانًا وفعالية.

بذور حبة البركة

تُعرف حبة البركة أيضًا باسم زهرة الكالونجي أو زهرة الشمر، تنتج أزهارها بذورًا سوداء صغيرة غنية بمضادات الأكسدة، وهذه البذور لها خصائص طبية، لأنها تحتوي على ثيموكينون، نوع من المغذيات النباتية.

ويدرس الباحثون التأثيرات الوقائية والعلاجية لبذور حبة البركة في أولئك الذين يعيشون مع متلازمة المبيض المتعدد الكيسات، متلازمة تكيس المبايض، وفي الدراسات التي أجريت على الحيوانات، ساعدت مستخلصات بذور حبة البركة في تنظيم الأنسولين والتستوستيرون والهرمون اللوتيني ومستويات هرمون الغدة الدرقية، من بين أمور أخرى، كما يظهر مستخلص حبة البركة نشاط استروجين، ما يعني أنه يعمل بشكل مشابه لهرمون الاستروجين في جسمك.

شرب الشاي الأخضر

يساعد الشاي الأخضر في موازنة الأنسولين لدى بعض الأشخاص من خلال تحسين استجابة الجسم للهرمون، على الرغم من أن التأثيرات المحتملة لمستخلص الشاي الأخضر على مقاومة الأنسولين.

البردقوش

تم استخدام البردقوش وأنواع أخرى من الشجيرات العشبية من جنس الأوريجانوم، مثل الأوريجانو في الطب التقليدي لمختلف الأمراض، كما وجدت دراسة أن النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض يشربن شاي البردقوش مرتين يوميًا لمدة شهر واحد مقارنةً بالعلاج الوهمي، وتم ربط شاي البردقوش بانخفاض كبير في مستويات هرمون الأنسولي، ما قد يشير إلى تحسن إدارة نسبة السكر في الدم.

WhatsApp
Telegram