اعلان

الألياف الحل الأمثل للتخلص من دهون البطن بعد أكل العيد

الألياف القابلة للذوبان
الألياف القابلة للذوبان

تعتبر دهون البطن أكثر من مجرد مصدر إزعاج يجعل ملابسك مشدودة، إنه ضار للغاية، ولاسيما بعد تناول أكل اللحمة والفتة في عيد الأضحي، ونجد أن أشخاص قد تناولوا كميات كبيرة من الدهون، جعلت البطن بارزة للإمام، وستوضح السطور القادمة أهمية تناول الألياف القابلة للذوبان في التخلص من دهون البطن.

كشف موقع' هيلث لاين' أنه يعتبر نوع واحد من دهون البطن يشار إليه باسم الدهون الحشوية هو عامل خطر رئيسي لمرض السكري من النوع 2، وأمراض القلب، وحالات أخرى.

وأكد الموقع، أنه تستخدم العديد من المنظمات الصحية مؤشر كتلة الجسم (BMI) لتصنيف الوزن والتنبؤ بخطر الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي، ومع ذلك ، يعد هذا مضللًا؛ لأن الأشخاص الذين يعانون من دهون البطن الزائدة معرضون لخطر متزايد حتى لو كانوا يبدون نحيفين

على الرغم من أن فقدان الدهون من هذه المنطقة قد يكون أمرًا صعبًا، إلا أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل الدهون الزائدة في منطقة البطن.

تناول الكثير من الألياف القابلة للذوبان للتخلص من دهون البطن

وتمتص الألياف القابلة للذوبان الماء وتشكل مادة هلامية تساعد على إبطاء الطعام أثناء مروره عبر الجهاز الهضمي.

وأشارت الدراسات إلى أن هذا النوع من الألياف يعزز فقدان الوزن من خلال مساعدتك على الشعور بالشبع ، لذلك تأكل أقل بشكل طبيعي، وقد يقلل أيضًا من عدد السعرات الحرارية التي يمتصها جسمك من الطعام، علاوة على ذلك، قد تساعد الألياف القابلة للذوبان في محاربة دهون البطن.

وجدت دراسة قائمة على الملاحظة أجريت على أكثر من 1100 بالغ أنه مقابل كل زيادة بمقدار 10 جرام في تناول الألياف القابلة للذوبان، تنخفض زيادة دهون البطن بنسبة 3.7٪ خلال فترة 5 سنوات.

وتشمل المصادر الممتازة للألياف القابلة للذوبان ما يلي:

الألياف القابلة للذوبان

بذور الكتان

افوكادو

البقوليات

نخالة الشوفان

الحبوب الكاملة

البازلاء الخضراء

الفراولة

البامية

السبانخ

الفجل

اللفت

التفاح بالقشر

الكمثري

البطاطس

البطاطا

المشمش المجفف والخوخ والزبيب والتمر والتين

عين الجمل

اللوز

الفشار

وتساعدك الألياف القابلة للذوبان على إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشبع وتقليل امتصاص السعرات الحرارية، حاول تضمين الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

WhatsApp
Telegram