اعلان

أفضل طرق لتنظيف فُرش المكياج في المنزل

غسيل فرش المكياج
غسيل فرش المكياج

تعتبر فُرش المكياج من أهم الأدوات الموجودة في الحقيبة الخاصة بكل امرأة، ولأنها تلامس جلدك باستمرار وبشكل يومي، يجب الحرص على تنظيف فرش المكياج بطريقة سليمة، كي لا تكون وسيلة لنقل البكتيريا إلى جلدك وتكاثرها عليه، وهذا يترك أثرًا سيئًا على بشرتك، كوجود الحبوب والبثور وغيرها.

إن الاهتمام بتنظيف فُرش المكياج باستمرار وبطريقة صحيحة لا يفسدها، وفي الوقت نفسه يخلصك من كل البكتيريا الموجودة عليها، أمر مهم للغاية، وعليكِ تنظيف هذه الفرش أسبوعيًا، وينصح بعض خبراء التجميل بتنظيفها بعد كل استخدام، كي لا تتراكم داخلها الجراثيم، كل هذا سيعود على بشرتك بالنفع ويحميها من الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة.

فرش مكياج

1-طريقة تنظيف فرش المكياج باستخدام الخل

انقعي الفرشاة في كوب نصفه ماء دافئ ونصفه الآخر من خل التفاح تحديدا، ابقي الفرشاة داخل المزيج لما يراوح بين 45 دقيقة وساعة، ثم اشطفيها جيدا بالماء واتركيها لتجف فوق منشفة نظيفة.

تنظيف فرش المكياج

2- طريقة تنظيف فرش المكياج باستخدام زيت الزيتون

ضعي قليلا من زيت الزيتون في راحة يدكِ وحرّكي الفرشاة فوق الزيت جيداً، استمري في الأمر لدقائق، ولا تخشي على شعيرات الفرشاة؛ لأن زيت الزيتون يحول دون خرابها، بعد ذلك استمري قليلا في فرك الفرشاة فيما الماء الدافئ يصب فوقها، تأكدي من زوال آثار الزيت تماما واتركيها لتجفّ فوق منشفة.

فرش المكياج

3- طريقة تنظيف فرش المكياج باستخدام شامبو الأطفال

نضع قليلا من شامبو الأطفال في راحة اليد، وحرّكي الفرشاة جيدا فوق الشامبو حتى تتأكدي من نظافة شعيرات الفرشاة، ومن ثم اشطفيها جيدا من آثار الصابون باستخدام الماء الدافئ فالبارد، واتركيها لتجفّ فوق المنشفة.

تنظيف فرش المكياج

4- تنظيف فرش المكياج باستخدام غسول الوجه

نضع القليل من غسول الوجه في راحة اليد ، ونحرك الفرشاة جيدا فوق الغسول، حتى نتأكد من ضياع آثار المكياج منها ثم نشطفها جيدا بالماء الفاتر .

فرش مكياج

WhatsApp
Telegram