اعلان

استشاري نفسي يطالب الرئيس السيسي بحجب الـ تيك توك

حجب الـ "تيك توك" من مصر
حجب الـ "تيك توك" من مصر

حذر الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، من خطورة موقع تداول الفيديوهات القصيرة الـ تيك توك أو الـ 'TikTok'، على المجتمع والأسر المصرية.

الدكتور محمد هاني

حجب الـ "تيك توك" من مصر

وطالب الدكتور محمد هاني، في تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر'، من الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة حجب الـ 'تيك توك' عن مصر، من أجل إنقاذ الأسر المصرية والفتيات والشباب من الاستقطاب.

الـ "تيك توك" يستقطب الشباب

وأشار استشاري الصحة النفسية إلى انتشار إعلانات خطيرة تستقطب الفتيات والشباب لتحميل الـ تيك توك، مقابل عائد مادي كبير، موضحا: 'من يقع في هذا الفخ أولادنا وبناتنا، وهو موقع ليس له قيمة أو فائدة، ونجد فتيات اتسجنت بسبب التيك توك والاستخدام الخاطئ له، والوقوع فريسة عصابات البحث عن الربح'.

وكشف الدكتور محمد هاني عن سبب نجاح التيك توك في استقطاب الفتيات والشباب، قائلا: 'لإنه وسيلة تجارية

يكسبوا منها ما يدفعهم فعل أى شيء مقابل الربح، ونجد فتيات محترمات ولكن هذا العالم استقطبهن عن طريق الربح وهوس الشهرة'، مضيفا: 'ويستسلم الشباب والفتيات عندما يجدوا أنفسهم امتلكوا الأموال بطريقة سهلة'، واصفا: 'الأمر مثل المخدرات يحلو في أعينهم بسبب المكسب السريع والشهرة'.

وتابع: 'الكارثة أن أولادنا أصبح طموحاتهم إنشاء قنوات على مواقع التواصل الاجتماعي والتيك توك'، مستنكرا، تشجيع الامهات لاطفالهن على اقتحام عالم التيك توك وعمل الفيديوهات، موضحا: 'الأمر يبدأ بالانبهار ثم الاعتياد ثم الاستقطاب'.

ولفت الدكتور محمد هاني: 'لذلك هنا علينا أن ندق ناقوس الخطر ويتكاتف الجميع لحجب التيك توك من مصر، وكل مواقع التواصل الاجتماعي الخطر على أولادنا وتهدم الأسرة'.

وأضاف: 'الرئيس السيسي دائما يتحدث عن إنجازات وطموحات ودولة جديدة تبني وتعمر، ولكن على الجانب الآخر هناك وسائل تهدم المحتوى الأسري، وبدأنا نسمع عن أب قتل أولاده وأم قتلت أولادها ثم قتل الأزواج لبعضهما، كل هذا بسبب الثقافة الغريبة التي دخلت علينا، فضلا عن ظهور الاباحية على تلك المواق، والصور الإباحية وغيرها من أساليب هدم الاسر المصرية، والشباب تقع في الفخ والفتيات تتحبس، مثل تأثير المخدرات، مشددا على أهمية وجود قانون يجرم الإباحية على مواقع التواصل الاجتماعي'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة