اعلان

هل يساعد الشاي الأخضر على إنقاص الوزن؟

الشاي الأخضر لإنقاص الوزن
الشاي الأخضر لإنقاص الوزن

تكون بعض المشروبات أكثر فعالية من غيرها في تعزيز فقدان الوزن، عند استخدامها جنبًا إلى جنب مع تغييرات نمط الحياة الصحية، ثبت أن المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة والمشروبات الغنية بالبروتينات تعزز عملية التمثيل الغذائي وتعزز الشبع وتقليل الجوع، وكلها قد تشجع على فقدان الوزن.

ويعتبر مشروب الشاي الأخضر من أفضل المشروبات التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي عند محاولة إنقاص الوزن والحصول على صحة جيدة.

الشاي الأخضر

كشف موقع 'هيلث لاين' أن الشاي الأخضر Share on Pinterest غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة ولسبب وجيه، فهي ليست مليئة بمضادات الأكسدة المفيدة والعناصر الغذائية القوية الأخرى فحسب ، بل إنها أيضًا واحدة من أكثر المشروبات فعالية لفقدان الوزن.

وأكد الموقع، أنه ثبت أن شرب الشاي الأخضر يقلل من وزن الجسم ودهون الجسم في العديد من الدراسات، وجدت مراجعة لـ 14 دراسة أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة 12 أسبوعًا فقدوا في المتوسط ​​0.44 إلى 7.7 رطل (0.2 إلى 3.5 كجم) أكثر من أولئك الذين لم يشربوا الشاي الأخضر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الفائدة مرتبطة بمستحضرات الشاي الأخضر التي تحتوي على كميات عالية من مادة الكاتيكين ومضادات الأكسدة، التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية التمثيل الغذائي، ماتشا هو نوع من الشاي الأخضر يحتوي على كمية أكبر من الكاتيكين من الشاي الأخضر ذو الأوراق السائبة ، مما يجعله خيارًا جيدًا لفقدان الوزن، ووجدت إحدى الدراسات أن النساء اللائي تناولن 3 جرامات من الماتشا يوميًا تعرضن لحرق أكبر للدهون أثناء التمرين مقارنة بالنساء اللائي لم يشربن الماتشا.

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة مستويات الطاقة وتحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة علاوة على ذلك، يميل الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر إلى انخفاض ضغط الدم وانخفاض خطر الإصابة بأمراض مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان ومرض السكري، قد يساعدك شرب الشاي الأخضر على إنقاص الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي والتشجيع على فقدان الدهون.

WhatsApp
Telegram