اعلان

البروتين الحيواني يمنع تساقط الشعر.. تعرفي عليه

تساقط الشعر
تساقط الشعر

ينتاب بعض النساء القلق من تساقط الشعر، وتتجاهل الكثيرات منهن عاملاً مهماً عندما يتعلق الأمر بمنع وعلاج تساقط الشعر 'النظام الغذائي'، حيث يمكن أن يتسبب نقص التغذية في تساقط الشعر، ولكن تناول الأطعمة المناسبة، ولا سيما من البروتين الحيواني يمكن أن يؤدي أيضًا إلى الحصول على شعر أكثر صحة وامتلاءً.

كشف إريك رودنيك، طبيب الأمراض الجلدية وأخصائي الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة ، لـ WebMD Connect to Care: 'أن ضمان نظام غذائي صحي ومتنوع - يتضمن مصادر مضادات الأكسدة والحديد وفيتامين د والبيوتين - يمكن أن يعزز صحة الشعر'.

1. الأسماك الدهنية

بعض أنواع الأسماك التي تحتوي على أحماض دهنية أساسية ، بما في ذلك أوميغا 3 وفيتامين د هي:

تونة

سمك الأسقمري البحري

سمك السالمون

سمك مملح

تعتبر الأسماك الدهنية أيضًا مصدرًا جيدًا للبروتين والسيلينيوم وفيتامينات ب ، وكلها تساعد في تعزيز الشعر الصحي ، وفقًا لمقال نُشر عام 2017 في مجلة Dermatology Practical and Conceptual.

2. البيض

يعد البيض مثل الفيتامينات المتعددة الطبيعية لاحتوائه على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية. بعض هذه العناصر المتعلقة بالشعر الصحي تشمل البروتين والبيوتين والسيلينيوم والزنك.

يعتبر البيض مصدر كبير للبروتين وهو مهم لمنع تساقط الشعر، ويضع النظام الغذائي منخفض البروتين نمو الشعر في مرحلة 'الراحة'، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر وتقليل نمو الشعر.

يحتوي البيض أيضًا على البيوتين، وهو فيتامين ب المهم لصحة الشعر والجلد والأظافر. تم ربط انخفاض البيوتين بتساقط الشعر، وكذلك فقدان لون الشعر.

ووجدت دراسة أجريت عام 2016 في المجلة الدولية لعلم الشعر أن 38٪ من النساء اللاتي قلن إنهن يعانين من تساقط الشعر يعانين من نقص في البيوتين، حيث إن تناول بياض البيض فقط بدون صفار البيض قد يعرضك لنقص البيوتين.

WhatsApp
Telegram