اعلان

«الأفوكادو» يسبب سعادة النساء.. اعرفي السبب

الأفوكادو
الأفوكادو

يعتبر بعض السيدات فاكهة الأفوكادو مجرد فاكهة مفيدة فقط لداخل الجسم، وبها الكثير من المميزات والفوائد الصحية ونسبة عالية من حمض الفوليك، ولكن في الواقع فإن دور الأفوكادو يتعدى هذا الدور التقليدي، ولكنه أيضًا يحسن من المزاج ويزيل الإكتئاب.

وكشف موقع 'فود' أن الأفوكادو يحتوي على الكثير من الفوائد والمميزات التي تجعله طعام ناجح في تحسين الحالة المزاجية والسعادة، وذلك كالتالي:

تريبتوفان

تعتبر أهم فوائد الأفوكادو في تحسين الحالة المزاجية هو أنه يحتوي على تريبتوفان ، وهو حمض أميني أساسي يستخدمه الدماغ لإنتاج السيروتونين.

السيروتونين

ويعتبر السيروتونين الذي يحفز الأفوكادو إنتاجه له أهمية كبيرة في إشعارنا بالسعادة وذلك لأنه يعتبر ناقل عصبي للجهاز العصبي المركزي يشعر بأنه جيد وفيرة في هذه الفاكهة.

مفيد للبشرة

لا يقتصر دور الأفوكادو فقط على الشعور النفسي بالسعادة، ولكنه يقدم خدمات هامة للمرأة تجعلها تشعر بالسعادة وذلك لأن الأفوكادو مفيد أيضًا للبشرة ويساعد على تغذيتها ونضارتها

تقوية الشعر والأظافر

يلعب الأفوكادو دور هام في تقوية خصلات الشعر وتغذيتها ومنع تساقطه، مما يعطي سببًا آخر للسعادة، وليس ذلك فقط بل يقوي الأظافر،عندما تبدين جيدة ، تشعرين أنك بحالة جيدة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج