اعلان

الشاي الأخضر يجعلك أصغر سناً

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

تعتبر التجاعيد أكثر الأشياء التي تؤرق أي سيدة مهما تقدم بها العمر، ولكن كل ما تتناوله المرأة يمكن أن يؤثر على بشرتها، وتوجد بعض المشروبات التي تجعلك تبديد أصغر سنًا، ومن هذه المشروبات الشاي الأخضر، يمكن أن يجعل شكلك لا يظهر عليه علامات وخطوط التجاعيد.

كشف موقع 'هيلث لاين' الأمريكي، على وجود من المشروبات التي يمكن أن تساعدك على أن تبدو أصغر سنًا، وهي كالتالي:

الشاي الأخضر

غني بمضادات الأكسدة

يعد الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تحمي من الجذور الحرة، والجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة تتشكل أثناء عملية التمثيل الغذائي واستجابة للإجهاد، وتعمل مضادات الأكسدة على تغيير هيكلها بحيث لا تكون قادرة على إحداث ضرر. 

مقاومة الأمراض

يعتبر الشاي الأخضر غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة التي تسمى بوليفينول، والتي يمكن أن تقاوم مرض السكري ومقاومة الأنسولين والالتهابات وأمراض القلب.

تقليل علامات الشيخوخة

ويساعد البوليفينول أيضًا في حماية الكولاجين، وهو البروتين الرئيسي في بشرتك، قد يقلل هذا من بعض علامات الشيخوخة بل ويعكسها جزئيًا.

في إحدى الدراسات، كان لدى النساء المصابات بالجلد المتضرر من الشمس والذين عولجوا بكريم الشاي الأخضر والمكملات الغذائية لمدة 8 أسابيع تحسينات متواضعة في مرونة الجلد.

يحمي من أشعة الشمس

وأثبتت الأبحاث أن الشاي الأخضر له خصائص قوية مضادة للأكسدة تحمي كولاجين بشرتك من أضرار أشعة الشمس وقد تقلل من علامات التجاعيد

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني