اعلان

الثوم وصفة طبيعية للتخلص من حب الشباب

كيفية استخدام الثوم لعلاج حب الشباب
كيفية استخدام الثوم لعلاج حب الشباب

يعتبر حب الشباب من المشكلات الجلدية الشائعة، ويتضايق الكثير من الفتيات، وتستخدم العلاجات التي تباع في الصيدليات، وتتكلف الكثير من المال، ولكن يمكنك تجربة الوصفات الطبيعية من مطبخك، ولن تتكلفي الكثير من المال، ومن الوصفات الفعالة لحب الشباب الثوم، وقد تنفر بعض الفتيات من وضع الثوم على البشرة، ولكن الثوم يمكن استخدامه بعدة طرق، وهذا ما ستكشف عنه السطور القادمة.

كشف موقع' ميديكال نيوز توداي'، أنه يستخدم العديد من ممارسي الطب التقليدي الثوم لعلاج الالتهابات، وتعزيز قدرة الجسم على محاربة الجراثيم والالتهابات.

فوائد الثوم للتخلص من حب الشباب

وأكد الموقع، أنه يحتوي الثوم على مركبات الكبريت العضوي ، والتي لها تأثيرات طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد مركبات الكبريت العضوي أيضًا في تعزيز جهاز المناعة ، مما يساعد الجسم على مكافحة العدوى.

مضغ فصوص الثوم

يستخدم الثوم لمحاربة الالتهابات التي يسببها حب الشباب ، يمكن للناس إضافة المزيد من الثوم إلى نظامهم الغذائي، حيث أن بعض الناس يمضغون فصوص ثوم كاملة أو يفركونها شيش ضعلى الخبز المحمص أو تحويلها إلى مشروب ساخن.

كبسولات الثوم

يمكن للناس أيضًا شراء مساحيق أو كبسولات الثوم من معظم متاجرالسوبر ماركت والصيدليات.

وضع الثوم مباشرة

على الرغم من أن العديد من المصادر عبر الإنترنت توصي بوضع الثوم مباشرة على البثور، إلا أن هذا قد يسبب المزيد من تهيج الجلد، يمكن للثوم أن يحرق الجلد، لذلك استخدمه دائمًا بحذر.

WhatsApp
Telegram