اعلان

فوائد وأضرار.. 5 معلومات عن شراب الشعير تهم الحوامل

حامل
حامل
كتب : منة حسين

تُعد فترة الحمل من أكثر الفترات الحرجة في حياة المرأة، والتي تحرص فيها الأم على اتباع نظام غذائي مناسب لتضمن للجنين تغذية جيدة، ومع أعراض الحمل التقليدية كالغثيان وفقدان الشهية، لا تحصل الحامل على كفايتها من العناصر الغذائية، لذا تلجأ لتناول أطعمة ذات محتوى عالٍ من الفيتامينات والمعادن، وشراب الشعير للحامل من المشروبات الغنية بالفيتامينات والألياف وغيرها من العناصر الغذائية التي تحتاجها المرأة في أثناء الحمل، لذا اكتشفي في هذا المقال طريقة عمل شراب الشعير للحامل وأهم فوائده وأضراره.

فوائد شراب الشعير للحامل

1- يُستخدم الشعير في صناعة المخبوزات والمشروبات وعديد من الوصفات، وهو من الحبوب المغذية التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الفيتامينات والمعادن، ما يجعله من الأطعمة المفيدة في فترة الحمل سواء تناولته الحامل في صورة مخبوزات أو شراب، وأكدت العديد من الدراسات أن للشعير عديد من الفوائد في فترة الحمل أهمها: علاج الإمساك: الإمساك من الأعراض الشائعة في فترة الحمل، وتناول الشعير في أثناء الحمل يساعد بشكل كبير في زيادة حركة الأمعاء، ويُفضل تناوله في صورة شراب، إذ يساعد المحتوى السائل على تطرية البراز وعلاج الإمساك.

2- الحماية من تشوهات الأنبوب العصبي: يُنصح بتناول حمض الفوليك في أثناء الحمل، إذ يساعد في تقليل فرص الإصابة بتشوهات الأنبوب العصبي، ويحتوي كل 100 جرام من الشعير على ما يقرب من 200 ميكروجرام من حمض الفوليك، ما يجعله من الأطعمة المهمة في فترة الحمل.

3- التخلص من تورم القدمين: يساعد شراب الشعير في التخلص من السوائل الزائدة وتنقية الجسم من السموم بفضل خواصه المدرة للبول، لذا فإن تناول شراب الشعير قد يساعدكِ عزيزتي في التخلص من الماء المحتبس في الوجه والأقدام في فترة الحمل.

4- التخلص من الالتهابات: تُشير الدراسات أن شراب الشعير يساعد في التخلص من حرقة المعدة، وهي من الأعراض الشائعة التي تظهر في الثلث الثاني من الحمل.

5- إمداد الحامل بالفيتامينات والمعادن: يُعد الشعير مصدرًا غنيًا بكثير من المعادن المهمة في فترة الحمل، مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الحديد، المغنيسيوم، والتي يحتاجها الجنين لينمو بصورة طبيعية.

WhatsApp
Telegram