اعلان

مع اقتراب فصل الشتاء.. ازاي تتجنبي جفاف اليدين؟

جفاف اليدين
جفاف اليدين

أيام قليلة تفصلنا عن بداية فصل الشتاء، وفي هذا الفصل دون غيره تزداد مشكلة جفاف اليدين وذلك بسبب تعرضها بشكل مستمر للهواء البارد وهي من أكثر المشاكل المزعجة التي تقابل الفتيات خلال هذا الفصل، لاسيما وأن في كثير من الحالات يؤدي الجفاف إلى حدوث تشققات وجروح في الجلد، وهناك عدد من النصائح المتعبة خلال فصل الشتاء لحماية اليدين من الجفاف والتي يأتي على رأسها الترطيب المستمر.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر أهم الخطوات لتجنب جفاف اليدين خلال فصل الشتاء.

أهم الخطوات لتجنب جفاف اليدين في فصل الشتاء

استخدام مرطب مناسب لليدين

الترطيب من أهم الخطوات المتعبة للحفاظ على نعومة الجلد خلال فصل الشتاء، لذلك يجب عليك اختيار مرطب مناسب لبشرتك، ولكن يفضل أن يكون المرطب أثقل نسبيا من ذلك الذي كنتي تستخدمينه في فصل الصيف لأن البشرة في الشتاء تحتاج إلى ترطيب عميق.

عمل مساج لليدين في المساء

يمكنك عمل مساج ليلي ليدك في نهاية كل يوم، عن طريق تدليك يديك بكمية مناسبة من الجلسرين أو زيت اللوز، لمدة 5 دقائق بشكل يومي، حيث إن هذا المساج له دور كبير في تنشيط الدورة الدموية وبالتالي حماية جلدك من الجفاف.

جفاف اليدين

ابتعدي عن الماء الساخن والبارد

من المعروف أن الماء البارد يضر البشرة خاصة في فصل الشتاء وكذلك الساخن أيضا، لذلك سيكون من الأفضل لك استخدام الماء الفاتر فهو لن يؤذي بشرتك.

تجفيف اليدين باستمرار

من أكبر الأخطاء التي ترتكبها بعض الفتايات هي غسل يديها ثم تركها مبللة دون تجفيف، حيث إن عدم تجفيف اليدين بعد غسلها يساعد على ظهور التشققات.

ارتدي القفازات عند غسل الأواني

ارتداء القفازات أثناء غسل الأواني يساعد بشكل كبير في حماية اليدين من الجفاف والتجاعيد خاصة خلال فصل الشتاء.

جفاف اليدين

WhatsApp
Telegram