اعلان

5 أسباب رئيسية تؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه

ضعف الشعر وتساقطه
ضعف الشعر وتساقطه

ترغب كل فتاة في الحصول على شعر صحي ولامع، لاسيما وأن الشعر القوي من علامات الجمال الأكثر شيوعا في كل مكان، لذلك تقوم كل واحدة منهن بالاهتمام بشعرها بشكل فائق من خلال ترطيبه وتغذيته والاهتمام بنظافته بشكل منتظم، ولكن إذا كنت تقومين بهذه الخطوات وتلاحظين تساقط شعرك بشكل متكرر، فذلك يرجع إلى عدد من الأسباب الأخرى مثل التوتر والإجهاد، بالإضافة إلى الاعتماد على نظام غذائي غير متوازن، وكذلك ظهور قشور فروة الرأس، وعدد من الأسباب التي قد تؤدي إلى ضعفه وتساقطه.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' خمسة أسباب رئيسية تؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه.

أسباب رئيسية لضعف الشعر وتساقطه

الإجهاد

عندما نفكر كثيرا، يكون الجهاز العصبي والجهاز الهضمي بأكمله تحت إجهاد، وهذا يؤدي إلى اختلال التوازن في الداخل وأي شيء نأكله أو نفعله لا يوفر التغذية المطلوبة، وبالتالي يحدث تساقط الشعر ويزداد ضعفه.

النظام الغذائي غير المتوازن

النظام الغذائي الذي ينقصه البيوتين والزنك وفيتامين 'د'، يؤدي إلى ضعف الشعر، وفي الواقع نقص فيتامين 'د' يؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك يجب التأكد من اتباع نظام غذائي متوازن مع المحافظة على نمط حياة صحي.

ضعف وتساقط الشعر

قشرة فروة الرأس

تراكم القشرة في فروة الرأس وزيادة الكحة بشكل متكرر يؤدي إلى ضعف الشعر وتساقطه، لذلك يجب علاج هذه المشكلة في أسرع وقت من خلال استخدام المنتجات الطبية التي تساعد في التخلص منها بشكل نهائي.

فقدان الوزن

يمكن أن يكون لفقدان الوزن تأثيرا سلبيا على الشعر، حيث إنه أثناء فقدان الوزن فإن الجسم يفقد أيضا بعض العناصر الغذائية الهامة، التي يؤدي نقصها إلى ضعف الشعر وتساقطه.

التقدم في العمر

مع التقدم في العمر وتغير هرمونات الجسم سواء عند الرجال أو النساء، فقد يصبح الشعر أكثر ضعفا ويتساقط بشكل متكرر، لذلك يفضل مع التقدم في السن الاهتمام بالشعر بشكل فائق مثل البشرة تماما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة