اعلان

جفاف الجلد وتساقط الشعر.. أضرار الاستحمام بالماء الساخن

الاستحمام بالماء الساخن
الاستحمام بالماء الساخن

تفضل كل فتاة، بعد يوم شاق وطويل أخذ حماما ساخنا للشعور بالراحة والاسترخاء خاصة في أيام فصل الشتاء الباردة، حيث يساعد الماء الساخن على الشعور بالدفء، لكن على عكس ما تتوقعين فإن الاستحمام بالماء الساخن له الكثير من الأضرار لكل من البشرة والشعر، لذلك ينصح جميع خبراء التجميل بضرورة تجنب الاستحمام بالماء الساخن حتى في فصل الشتاء، ومحاولة استبداله بالماء الفاتر.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أضرار الاستحمام بالماء الساخن.

أضرار الاستحمام بالماء الساخن

جفاف الجلد

في فصل الشتاء قد يتسبب الاستحمام بالماء الساخن في جفاف الجلد بسبب إزالة الرطوبة من البشرة، بالإضافة إلى ذلك إذا كانت بشرتك حساسة، فمن الأفضل عدم الاستحمام بالماء الساخن لأنه قد يسبب الطفح الجلدي وأنواع الحساسية الأخرى.

ظهور التجاعيد

يمكن أن تسبب حمامات الماء الساخن المنتظمة في جعل بشرتك تبدو مجعدة ومرهقة في وقت مبكر جدا، لأنها تؤدي إلى تسريع عملية الشيخوخة.

تساقط الشعر

يمكن أن يؤدي سكب الماء الساخن بانتظام على رأسك إلى إتلاف جذور الشعر والتسبب في تساقطه بشكل مفرط.

توسيع المسام

قد تفتح أبخرة الماء الساخن مسام بشرتك وتجعلها تبدو أكبر مما عليه في الواقع، وعندما تتضخم المسام فإنها تكون أكثر عرضة لتجميع الخلايا الميتة والدهون والأوساخ، وهو الأمر الذي يؤدي إلى انتشار البثور.

ارتفاع ضغط الدم

يجب على الأشخاص المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، تجنب الاستحمام بالماء الساخن، الذي يمكن أن يؤدي ‘إلى زيادة الدورة الدموية في الجسم.

الشعور بالكسل

عندما تأخذ حماما بالماء الساخن، من المؤكد أنك ستشعر بالاسترخاء لدرجة أنك تريد أن تأخذ قيلولة بمجردة مغادرة الحماما، وفي المقابل يساعدك الاستحمام بالماء البارد على الشعور بالنشاط والحيوية.

WhatsApp
Telegram