اعلان

أنواع الشمع التي يمكنك استخدامها لإزالة الشعر

أنواع الشمع لإزالة الشعر
أنواع الشمع لإزالة الشعر

هناك الكثير من أنواع الشمع التي يمكنك استخدامها لإزالة الشعر، وفي هذا التقرير، سنتعرف سويا عليها.

فمن المعروف أن إزالة شعر الجسم الزائد بالشمع بمختلف أنواعه، من أفضل الطرق السهلة والسريعة التي ليس لها أي آثار جانبية فضلا عن أنه غير مكلف ويسهل استخدامه في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل، ولأن هناك الكثير من أنواع الشمع التي يمكنك استخدامها لإزالة الشعر، يجب اختيار نوع مناسب لطبيعة بشرتك خاصة لو كانت من النوع الحساس، الذي يحتاج إلى أنواع من الشمع لا تسبب أي التهابات أو احمرار مثل شمع الشوكولاتة.

خلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أنواع الشمع التي يمكنك استخدامها لإزالة الشعر.

أنواع الشمع لإزالة الشعر

الشمع الناعم

تتضمن عملية إزالة الشعر بالشمع الناعم، نشر طبقة رقيقة من شمع الجسم الدافئ، وعادة يتم تطبيق هذا على مناطق أكبر من الجسم، مثل الذراعين والساقين باستخدام عصا أو بكرة، يتم وضعها مباشرة على الجلد.

الشمع الصلب

يستخدم شمع الجسم الصلب عادة في المناطق الصغيرة الأكثر حساسية، بما في ذلك الشفة العليا وتحت الإبط ومنطقة الكيني، حيث يتم وضع الشمع دافئا على الجلد مباشرة، وعندما يبرد ويصلب، يتم سحبه في الاتجاه المعاكس نمو الشعر.

شمع الشوكولاتة

بالمقارنة بأنواع شمع الجسم الأخرى، يحتوي شمع الشوكولاتة على مضادات الأكسدة كما أنه لا يسبب أي ألم عند استخدامه وهو مثالي للبشرة المعرضة للاحمرار وغير مكلف.

شمع السكر

يتكون شمع السكر التقليدي من السكر والليمون والماء الساخن، وهو موجود منذ قرون، ويشبه شمع السكر شمع الجسم الصلب في أنه لا يلتصق بالجد فقط الشعر، لذلك يمكن دهنه وإزالته عدة مرات دون التأثير على الجلد، كما يمكن استخدامه على أي جزء من الجسم.

شمع الفاكهة

يعمل شمع الجسم بالفاكهة بنفس طريقة عمل شمع الجسم الثلب، ويوصى به للبشرة الحساسة، نظرا لاحتوائه على مستخلصات الفاكهة مثل التوت والبرقوق، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات.

أنواع الشمع لإزالة الشعر

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة