اعلان

7 فوائد صحية وتربوية لصيام طفلك في رمضان

7 فوائد لصيام طفلك في رمضان
7 فوائد لصيام طفلك في رمضان

للصيام فوائد كثيرة لجميع المراحل العمرية، وعلى كل أم تنبيه أطفالها إلى أهمية الصيام، إذا كانوا قد وصلوا لمرحلة الإدراك، وتعريفهم بأهمية الصوم لصحتهم النفسية والجسدية.

وفي السطور التالية توضح " أهل مصر " الفوائد صيام طفلك في رمضان

1 - فوائد كثيرة لصحة الطفل

في الصيام، يمتنع الطفل عن تناول الأطعمة الضارة على صحته، وهو ما يعطي جهازه الهضمي فرصة لإزالة السموم من خلال العرق أو البول.

2 - غرس القيم الدينية

ممارسة الطفل مع أصدقائه العبادات والطقوس الرمضانية تكون بالترغيب وليس الترهيب، وهذا يشجعه كثيرا على الصيام .

3 - البعد عن العادات السيئة

للصيام دور إيجابي في تخليص طفلك من العادات السيئة وإشراكهم مع الأسرة في تحضير الطعام مما يجنبه قضاء الوقت في القيام بأعمال غير مفيدة وخاصة الجلوس أمام الأجهزة الذكية مثل الهاتف وغيره.

4 - تحسين سلوك الطفل

يتحمل الطفل الجوع والعطش، والصيام هو أيضاً الوقت المثالي لتعليم الطفل التحكم في سلوكه من خلال ضبط مشاعره السلبية مثل الغضب والحزن وشعوره بالفرحة في تزيين الشارع أو المنزل.

5 - التعاطف مع الآخرين

الصيام طريقة لتعليم الطفل التعاطف وأن يكون أكثر وعياً بالآخرين من حوله. فعندما يشعر طفلك بالجوع والعطش، ذكريه بأن الصوم يعني أنه يشعر بألم الآخرين الذين لا يجدون أي طعام لتناوله أو أي شراب.

6 - التفاعل الاجتماعي

التفاعل مع بقية الأطفال من نفس الفئة العمرية، مهم جدًا للطفل الصائم، ولا يصح للأم منعه من اللعب بدعوى الحفاظ على صحته إذا كان صائما.

7 - المشاركة الإيجابية

فالصيام يجعل لطفلك دور إيجابي من خلال مشاركته في اختيار الأصناف، لتكون بديلا للألعاب الإلكترونية، والتي تأثر بشكل سلبي على صحته.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق