اعلان

زيت جوز الهند والأفوكادو.. وصفات طبيعية لتطويل وتقوية شعرك في رمضان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حلم كل امرأة أن تحصل علي شعر قوي وطويل، لذلك يبحث الكثير من الفتيات لمعرفة أفضل الوصفات الطبيعية؛ لتطويل وتقوية الشعر فالصيام لساعات طويلة  يفقده التغذية المناسبة وبالتالي يؤدي إلى ضعف نموه وتساقطه.

وفي السطور التالية تستعرض ' أهل مصر' وصفات طبيعية وفعالة لتطويل وتقوية شعرك في رمضان

1 - شرب الكثير من الماء

الماء دور إيجابي على صحة الجسم بشكل عام وعلى البشرة والشعر لذلك يجب الحرص على شرب الماء بكثرة في الإفطار والسحور حتي تحصلي على شعر قوي وطويل.

2 - استخدمي الزبادي

حضري كوب زبادي مع ملعقة كبيرة من زيت اللوز ونصف كوب من العسل هذه المكونات تعمل على تعزيز نمو الشعر، لذلك ينصح بخلطهما معًا ووضع المزيج على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة 20 دقيقة.

3 - استخدمي الموز

قومي بهرس الموز وإضافة زيت اللوز مع التقليب بشكل جيد ثم وضع هذا المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف وترك المزيج لمدة 30 دقيقة ثم تحصلي علي نتيجة إيجابية.

4 - استخدمي ثمرة موز مع أفوكادو

حضري ثمرة موز مع ثمرة أفوكادو مع معلقتين من زيت الزيتون ليست مفيدة للبشرة فقط بل لفقدان الوزن الزائد، ولكن تمد الشعر بالعديد من الفوائد من خلال هرس الموز والأفوكادو مع التقليب ثم تدليك الشعر بالمزيج من الجذور حتى الأطراف، وتركه  لمدة 30 دقيقة ومن الأفضل استخدام هذه الوصفة لمدة يوم سوف تحصلي على نتيجة غير متوقعة.

5 - استخدمي زيت جوز الهند

حضري نصف كوب من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع التقليب بشكل جيد ثم ضعي هذا الوصفة على الرأس بالكامل، ثم تغطية الرأس وتركها لمدة 10 دقائق أو طوال الليل .

6 - استخدمي زيت الأركان

قومي بوضع زيت جوز الهند معلقة كبيرة من زيت الأركان مع تقليب حتي تتجانس بشكل جيد ثم وضع الوصفة علي الرأس بالكامل طوال الليل واحصلي على نتيجة إيجابية.

7 - استخدمي زيت الخروع

حضري زيت الخروع في وعاء صغير ويجب يكون دافئا ثم ضعي الوصفة في فروة رأسك واتركيه لمدة 15 دقيقة .

8- الصبار

جربي استخدام الصبار المخفف ورشي ذلك على المناطق التي تعاني من مشاكل وقومي بالتدليك بأطراف أصابعك، حيث يقوي الصبار جذور الشعر.يعالج تلف الشعر ويمنع تساقطه لاحتواء الصبار على إنزيمات تتحول إلى بروتينات تقضي على الخلايا الميتة التي تتسبب تساقط الشعر .

WhatsApp
Telegram