اعلان

6 خطوات بسيطة لإزالة الدهون العنيدة في مطبخك

6 خطوات بسيطة لإزالة الدهون العنيدة في مطبخك
6 خطوات بسيطة لإزالة الدهون العنيدة في مطبخك

يواجه الكثير من ربات البيوت من مشكلة تراكم الدهون في المطبخ بسبب كثرة الدهون الناتجة عن طهي الطعام، حيث تجدها متراكمة على جميع الأجهزة وأدوات المطبخ، والتي تسبب إحراج، لذلك يبحث الكثير من السيدات لمعرفة أفضل الطرق لإزالة هذه الدهون والتخلص منها.

وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' خطوات بسيطة لإزالة الدهون المتراكمة في مطبخك

1 - استخدمي سائل غسيل الصحون

من أهم الوصفات التي له القدرة على تذويب الدهون الموجودة بمطبخك في أسرع ولكي تحصلي على نتيجة رائعة من خلال استخدام الماء الساخن، حيث يمكن تخفيف مقدار صغير من سائل تنظيف الصحون في دلو من الماء الساخن واستخدمي قطعة من القماش لفرك بقع الشحوم العالقة في مطبخك .

2 - استخدمي الصودا الخبز

يعتبر صودا الخبز الأكثر فعالية للقضاء على الدهون الموجودة في الخشب كل ما عليكي ضعي القليل من الماء الدافئ على فرشاة التنظيف وإضافة كمية من صودا الخبز لها ومن ثم فرك الخزائن وخشب المطبخ كاملاً، وبعدها تمسح الأسطح جميعها بقطعة قماش مبللة ودافئة لإزالة بقع الدهون في أسرع وقت .

3 - استخدمي الخل والماء

‏ استخدمي الخل في عملية تنظيف خشب المطبخ من بقع الدهون وغيرها من البقع وذلك لاحتوائه علي العديد من الأحماض الطبيعية قومي بنقع منشفة نظيفة في وعاء يحتوي على خل دون تخفيفه ومسح البقع الدهنية من الخزانات وتركه ما بين 10 دقائق إلى ربع ساعة، ثم مسحها باسفنجة رطبة واستخدمي بشكل متكرر على البقع العنيدة.

4 - ‏استخدمي الخل والملح

‏ استخدمي هذه الوصفة على البقع العنيدة كل ما عليكي بمزج كمية متساوية من الملح والخل للحصول على معجون، ويكون استعماله بوضع المعجون على بقع الدهون وتركه لبضع دقائق، ثم فركه بلطف باستعمال فرشاة أسنان ناعمة، ويُفضّل تجنب استعمال اسفنجة خشنة أو معدنية لتجنب تعريض سطح الخشب للخدش وإزالة الدهون في وقت سريع.‏

5 - استخدمي الصودا الخبز مع الزيت ‏

من ‏أكثر الوصفات التي لها أثر إيجابي في التخلص من الدهون العنيدة، فكل ما عليكي أن تقومي بمزج نصف كوب من الزيت النباتي مع كوب من صودا الخبز وتحريكها في وعاء، ويمكن إضافة المزيد من الصودا في حال كان الخليط سائلاً للحصول على معجون ويستعمل من خلال توزيعه على بقع الدهون ومقابض خزائن المطبخ وتركه لمدة لا تقل عن 4 دقائق ثم مسح الدهون بقطعة قماش ناعمة، وسوف تحصلي على نتيجة رائعة.

6 - استخدمي الملح والكحول

الملح والكحول من وصفات قادرة على إزالة الدهون الموجودة في خشب مطبخك، ويمكن إزالتها عن طريق مزج الملح والكحول، ثم نقع قطعة قماش نظيفة بالمحلول، ومسح أماكن تراكم الدهون العنيدة، وسوف يتم إزالتها في وقت سريع .

WhatsApp
Telegram