اعلان

علاجات منزلية سهلة للتخلص من رائحة العرق في الصيف

علاجات منزلية سهلة للتخلص من رائحة العرق في الصيف
علاجات منزلية سهلة للتخلص من رائحة العرق في الصيف

رائحة الجسم مشكلة شائعة لكثير من الناس، وتتفاقم هذه المشكلة خلال فصل الصيف، بسبب الحرارة الحرارة الزائدة والعرق، وعلى الرغم من وجود العديد من مزيلات العرق المتوفرة في الأسواق، إلا أنها لا تستطيع مقاومة الرائحة لفترة طويلة، لذلك من المهم الاهتمام بالنظافة الشخصية وارتداء أقمشة مريحة وقابلة للتنفس مثل القطن، وهناك أيضا بعض العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في التخلص من رائحة العرق في الصيف.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' علاجات منزلية سهلة للتخلص من رائحة العرق في الصيف.

علاجات منزلية للتخلص من رائحة العرق

الاستحمام بانتظام وبشكل صحيح

الاستحمام وخاصة خلال فصل الصيف أمر لا بد منه، ويعد الاستحمام جيدا بصابون لطيف ومضاد للبكتريا أو غسول للجسم بالخيار أو الصبار أو زيت شجرة الشاي، مرتين في اليوم، يمكنك أن يساعد في مقاومة رائحة العرق لفترة طويلة.

معجون أوراق النيم

النيم له فوائد طبية عديدة، يمكنك إضافة الماء إلى حفنة من أوراق النيم ثم صنع عجينة متماسكة، ضعي العجينة لمدة 15 دقيقة على مناطق التعرق في جسمك، بعدها يمكنك الاستحمام.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد الجمالية، كما أنه يقاوم رائحة الجسم الكريهة، ضعي زيت جوز الهند على الإبط بعد الاستحمام مباشرة للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على رائحة جسمك لأطول فترة ممكنة.

صودا الخبز

تطبيق عجينة من صودا الخبز مع أجزاء متساوية من نشا الذرة سيكون بمثابة مزيل عرق طبيعي، ولكن يفضل تجنب تكرار هذه الوصفة إذا كنت تعاني من البشرة الحساسة.

شرب كميات كبيرة من الماء

شرب الماء الكافي سيبقيك رطبا من الداخل إلى الخارج، ويزيل السموم من الجسم، وبالتالي يقضي على البكتيريا المسببة لرائحة العرق.

عصير الطماطم

إن شرب عصير الطماطم أو تطبيقه سيقاوم رائحة الجسم بشكل فعال، حيث تحتوي الطماطم على خصائص مضادة للبكتيريا.

WhatsApp
Telegram