اعلان

6 فواكه مفيدة للمرأة الحامل والجنين.. تعرف عليها

6 فواكه مفيدة للمراة الحامل والجنين.. تعرف عليها
6 فواكه مفيدة للمراة الحامل والجنين.. تعرف عليها

تحتاج المرأة الحامل وجنينها للعديد من الفواكه، والأطعمة الصحية، لينمو الجنين بشكل صحي، وفي السطور التالية تستعرض 'أهل مصر' فواكه صحية مفيدة للحامل والجنين.

1. تناول الأفوكادو 

يعتبر تناول الأفوكادو من أهم الفواكه الغنية بمادة حمض الفوليك وهو حمض ضروري لنمو أنسجة الجنين بالإضافة إلى فيتامين B الذي يساعد علي تخفيف الغثيان المصاحب للحمل، وفيتامين B6 الذي يعزز جهاز المناعة.

2 - تناول المانجو

تعتبر المانجو من الفواكه الصيفية اللذيذة والمفيدة للمراة الحامل والجنين لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية ومضادات للأكسدة وفيه أيضا أنزيم يساعد علي تهدئة المعدة ويمد الجسم بالطاقة فهو يساعد علي الهضم ويحتوي على فيتامين A ' B المفيدين لصحة الحوامل.

3 - تناول العنب

يعتبر العنب من أهم الفواكه الغنية بفيتامين A الذي يحافظ علي معدل الأيض، ويمنع حدوث الإمساك لغناه بالألياف كما أنه غني بحامض الفوليك، البوتاسيوم، الفوسفور، الماغنسيوم، والصوديوم وهي عناصر مفيدة خلال فترة الحمل.

4 - تناول الليمون

يساعد الليمون على تعزيز عملية الهضم والتخلص من الغثيان أثناء فترة الحمل كما أنه يطهر الجسم ويطرد السموم منه كما يحتوي الليمون على الكالسيوم المقوي للعظام والمضاد للهشاشة.

5 - تناول الموز

يعتبر الموز من أهم الفواكه الضرورية أثناء فترة الحمل وهو أفضل علاج للإمساك لاحتوائه على مستوى عال من الألياف، كما أنه يقلل من غثيان الصباح لأنه يعمل على تهدئة المعدة كما أنه يعمل على خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية.

6 - تناول البرتقال

يعتبر البرتقال من الفواكه الحمضية اللذيذة كما تحتوي على الفيتامينات والمواد المغذية التي يحتاجها جسم الحامل فهي غنيه بفيتامين C المفيد في نمو وقوة عظام الجنين بشكل صحي.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل