اعلان

كيف تحمي شعرك من حرارة الصيف الحارقة؟

كيف تحمي شعرك من حرارة الصيف الحارقة
كيف تحمي شعرك من حرارة الصيف الحارقة

تؤثر درجات الحرارة الحارقة في فصل الصيف على كل من البشرة والشعر بشكل سلبي، وإذا كنتي ترغبين في الحصول على شعر قوي ولامع خلال فصل الصيف، هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها في هذا الوقت من العام لتجنب آثار درجات الحرارة المدمرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، كيف تحمي شعرك من حرارة الصيف الحارقة.

كيف تحمي شعرك من حرارة الصيف

التطهير

كثيرا ما نواجه العديد من مشكلات الشعر طوال أيام فصل الصيف، بما في ذلك تساقط الشعر وقشرة الرأس، بسبب تراكم الأوساخ والتلوث على فروة الرأس، حيث تنتج فروة الرأس المسدودة الكثير من الزيت، لذلك من الضروري تضمين غسل الشعر المتكرر في روتين العناية بالشعر في الصيف.

تدليك فروة الرأس

ينصح دائما بتدليك فروة الرأس خلال فصل الصيف، حيث إن هذا يحسن تدفق الدم ويغذي الدم، ويمكنك تدليك شعرك بعده غسله باستخدام بلسم عشبي لمدة 5 دقائق.

كيف تحمي شعرك من حرارة الصيف الحارقة

قناع الشعر من زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو الحل المثالي لجميع مشاكل الشعر، كما أنه يحتوي على عامل حماية من أشعة الشمس الضارة، يمكنك تدليك شعرك بكمية مناسبة من زيت جوز الهند بشكل يومي قبل النوم، وفي الصباح قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك.

حماية الشعر في أثناء السباحة

في حرارة الصيف الشديدة، لا يوجد شئ منعش أكثر من السباحة في الماء البارد، لكن مياه حمام السباحة غالبا ما تحتوي على نسبة عالية من الكلور والمواد الخطرة التي قد تدمر الشعر، لذلك عندما تكونين في الماء، ارتدي قبعة السباحة لحماية شعرك، وتأكدي من غسله وترطيبه بعد الخروج من حمام السباحة.

اتباع نظام غذائي صحي

حافظي على نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والحديد والزنك لتقوية شعرك وتغذيته، من خلال الإكثار من الفواكه والخضروات الطازجة وكذلك المكسرات والأسماك الدهنية.

WhatsApp
Telegram