اعلان

لو فرحك بعد العيد.. تنظيف عميق للبشرة في المنزل

تنظيف عميق للبشرة
تنظيف عميق للبشرة

إذا كنتي عروس وتم تحديد ميعاد حفل زفافك بعد عيد الأضحى، يجب عليك الاهتمام ببشرتك وشعرك بشكل فائق خلال هذه الأيام، حتى تتمكني من الظهور بشكل مميز وجذاب في يوم العمر، وأفضل ما يجب أن تقومي به للاستعداد لهذا اليوم، هو عمل تنظيف عميق للبشرة في المنزل، بدلا من الذهاب إلى صالونات التجميل المكلفة، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والأوساخ المتراكمة على سطح البشرة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، خطوات تنظيف عميق للبشرة في المنزل لو فرحك بعد العيد.

خطوات تنظيف عميق للبشرة

حمام البخار

يمكنك استخدام ماء مغلي مضاف إليه بعض الأعشاب العطرية، من خلال وضع وجهك في اتجاه البخار المتصاعد، ويفضل تغطية رأسك بمنشفة جافة لمدة 5 دقائق، بعدها قومي بتجفيف بشرتك باستخدام منديل ناعم.

تقشير البشرة

تأتي خطوة تقشير البشرة بعد حمام البخار، حيث إن التقشير يساعد في تجديد خلايا البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وجميع الأوساخ المتراكمة.

يمكنك عمل مقشر من خلال مزج ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل، ثم تدليك وجهك بالمزيج لمدة 5 دقائق في شكل حركات دائرية.

تنظيف عميق للبشرة

ماسك التغذية

يفضل بعد عمل التقشير استخدام ماسك مغذي للبشرة، ويفضل اختيار ماسك مناسب لنوع بشرتك، على سبيل المثال لو بشرتك دهنية استخدمي ماسك الطمي، أما لو بشرتك جافة يمكنك استخدام مساكات تحتوي على ماء الورد، ولو كانت بشرتك عادية، يفضل استخدام الماسكات التي تحتوي على الأعشاب العلاجية.

التونر

التونر من الخطوات الهامة والأساسية في روتين تنظيف البشرة، حيث إن التونر يساعد في تضييق المسام الواسعة وترطيب وتغذية البشرة.

ويمكنك عمل تنور من ماء الورد، أو الشاي الأخضر.

الترطيب

تأتي مرحلة الترطيب في الخطوة الأخيرة في روتين تنظيف البشرة، حيث إن بشرتك تحتاج إلى طبقة من كريم الترطيب المناسب بعد حمام البخار والتقشير، ولكن يفضل لو كانت بشرتك دهنية، اختيار مربط خفيف.

WhatsApp
Telegram