اعلان

طرق فعالة لعلاج جلد الوزة.. مشكلة أغلب الفتيات

جلد الوزة
جلد الوزة

جلد الوزة من المشكلات الشائعة بين الكثير من الفتيات، والتي ترجع إلى الاعتماد على وسائل إزالة الشعر غير المناسبة، مع عدم الترطيب والتقشير بشكل منتظم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى نمو شعر الجسم من الداخل، وبالتالي تصبح البشرة أشبه بجلد الأوز، وكل فتاة تعاني من هذه المشكلة المزعجة تتعرض للإحراج الشديد، خاصة عند ارتداء الملابس المكشوفة، ولكن المبشر في الأمر أنه يمكن علاج هذه المشكلة بطرق طبيعية وفعالة، من خلال استخدام عدد من المكونات الموجودة في كل منزل، يجب فقط الانتظام في استخدام هذه الوصفات.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق فعالة لعلاج جلد الوزة، والتي تعتبر مشكلة أغلب الفتيات.

طرق فعالة لعلاج جلد الوزة

خل التفاح

المكونات

يساعد خل التفاح في علاج الكثير من مشكلات البشرة والجلد، بما في ذلك جلد الوزة، إذ إنه من أفضل الطرق المستخدمة في تقشير البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

كل ما عليك خلط كميات متساوية من الماء والخل، ثم تدليك المنطقة المصابة بالمزيج، وبعد مرور 5 دقائق على الأقل يمكنك غسلها بالماء الفاتر.

وللحصول على أفضل النتائج يمكنك استخدام الوصفة مرتين أو ثلاثة في اليوم، مع أهمية الترطيب بعدها.

جلد الوزة

زيت جوز الهند

من أكثر الزيوت الطبيعية الفعالة في العناية بالبشرة، هو زيت جوز الهند، ولإنه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والخصائص المضادة للالتهابات، يمكن استخدامه لعلاج جلد الوزة بشكل سريع.

كل ما عليك هو كمية مناسبة من السكر البني مع ضعف الكمية من زيت جوز الهند البكر، ثم تدليك المنطقة المصابة في شكل حركات دائرية لمدة خمس دقائق، وبعدها قومي بغسلها بالماء الفاتر ثم ترطيبها.

صودا الخبز

صودا الخبز من المواد متعددة الاستخدامات، خاصة فيما يتعلق بالبشرة، إذ إنها تساعد في تقشير الجلد والتخلص من الخلايا الميتة وتفتيح البشرة.

كل ما عليك مزج ثلاث ملاعق من مسحوق صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء، ثم فرك بشرتك بالمزيج لمدة خمس دقائق برفق، بعدها يمكنك غسلها بالماء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مدبولي: الإفراجات الجمركية السبب في انخفاض سعر الخبز السياحي وبعض السلع