اعلان

تجنبي هذه الأخطاء عند إزالة الشعر بالشمع في المنزل

إزالة شعر الجسم بالشمع
إزالة شعر الجسم بالشمع

يوجد الكثير من وسائل إزالة شعر الجسم في المنزل، وفئة كبيرة من السيدات يفضلن اللجوء إلى الشمع، إذ إنه طريقة سهلة وغير مكلفة، وتساعد أيضًا بجانب إزالة الشعر، على تفتيح البشرة والتخلص من بقع الجلد الداكنة، ولكن قد يقعن بعض الفتيات في الكثير من الأخطاء عند استخدام تلك الوسيلة في المنزل، وهو الأمر الذي يؤثر سلبًا على النتيجة النهائية.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أخطاء يجب تجنبها عند إزالة الشعر بالشمع في المنزل.

أخطاء عند إزالة الشعر بالشمع

عدم تهيئة الجسم

من الضروري تجهيز بشرتك قبل البدء في استخدام الشمع، عن طريق غسلها جيدًا ثم تجفيفها بمنشفة قطنية، وهذا يساعد على تسهيل عملية الإزالة والتخلص أيضًا من العرق والأوساخ المتراكمة على الجلد.

استخدام كميات كبيرة من الشمع

إذا قمتٍ بتطبيق الكثير من الشمع، سوف يخرج الشعر بشكل غير متساوي، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يترك بقايا شمعية على بشرتك، لذلك كل ما عليك وضع طبقة قليلة من الشمع لضمان أفضل نتيجة.

إزالة شعر الجسم بالشمع

درجة حرارة الشمع

يعد الحصول على درجة حرارة مناسبة من الشمع، من أهم الخطوات في عملية إزالة الشعر، حيث ترتبط درجة حرارة الشمع ارتباطًا مباشرًا بمدى فعالية إزالة الشعر عند استخدامه في المنزل.

استخدام الشمع على بشرة ملتهبة

لا يجب استخدام الشمع على أي جروح جديد أو مفتوحة أو بها كدمات، حيث تتدهور المنطقة المتضررة من الجلد أكثر بكثير عندما يتم سحب الشمع الساخن، ولذلك من الأفضل الانتظار حتى يلتئم الجرح قبل إزالة الشعر بالشمع.

إزالة الشعر سريعًا

عند وضع الشمع على الجسم يجب الانتظار قليلًا ثم إزالته باستخدام الاداة المخصص، ولكن بشكل تدرجي وتجنب السرعة تمامًالا لأن هذا يؤذي الجلد كثيرًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال