اعلان

التوفير في إعادة التدوير.. طرق استخدام البرطمانات الفارغة

البرطمانات الفارغة
البرطمانات الفارغة

لا يخلو أي منزل مصري من البرطمانات الفارغة ذات الأشكال والألوان المختلفة، إذ تحرص كل ربة منزل على الاحتفاظ بها للكثير من الأسباب، ثم استخدمها في حفظ أغراض متنوعة، سواء منتجات الطعام، أو الأدوات المدرسية، ومستحضرات التجميل، وتبحث كل امرأة عبر مواقع الإنترنت عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها إعادة تدوير البرطمانات الفارغة، واستغلالها بشكل عملي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق استخدامات البرطمانات الفارغة، التوفير في إعادة التدوير.

طرق استخدام البرطمانات الفارغة

حفظ المخللات

تهتم الكثيرات من الأمهات بصنع أنواع لذيذة من المخللات في المنزل للتأكد من سلامتها، بدلًا من شرائها من مصادر مجهولة، ولهذا سيكون من المناسب حفظ المخللات في البرطمانات الفارغة لأطول فترة ممكنة.

حفظ البهارات

هناك سيدات لا يمتلكن منظم البهارات المعروف، بسبب وجود أنواع مرتفعة التكلفة، أو ذات جودة غير مناسبة، ولهذا يمكنك حفظ التوابل والبهارات في البرطمانات الفارغة، ولكن يفضل كتابة اسم كل نوع على البرطمانات الفارغة.

حفظ الحبوب والبقوليات

عند شراء البقوليات الجافة ثم وضعها في أررف مطبخك، من الممكن أن تواجهك مشكلة عند استخدامها في تحضير الطعام، لهذا يفضل نقل البقوليات من أكياسها إلى البرطمانات الزجاجية، مع أهمية كتابة اسم كل نوع على البرطمان الخاص به.

استخدام البرطمانات الفارغة

تقديم المشروبات

هناك الكثير من البرطمانات الزجاجية التي يكون له شكل مميز وأنيق، وعند إجراء تغيرات بسيطة فيه يصبح مثل أكواب التقديم الراقية.

الأدوات المدرسية

المذاكرة يعني النظام والترتيب، لهذا يجب أن تحرصي على تنظيم مكتب أولادك، من خلال تجميع الأدوات المدرسية الخاصة بها ثم وضعها في البرطمانات الفارغة، و لإضفاء البهجة والسرور على نفوس الأطفال، يمكنك وضع الملصقات الكرتونية على هذه البرطمانات.

أدوات التجميل

كل فتاة تمتلك الكثير من الأدوات التجميل المختلفة، ولكن عند زيادة عددها تسبب في وجود عشوائية في غرفتها، لهذا سيكون من الأفضل تنظيم هذه الأدوات ووضعها في البرطمانات الفارغة، ويمكنك تزيينها بالورود.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين