اعلان

الدعم النفسي مهم.. الطريقة الصحيحة للتعامل مع مريضات سرطان الثدي في شهر التوعية

سرطان الثدي
سرطان الثدي

يعتبر شهر أكتوبر من كل عام، شهر التوعية بسرطان الثدي، وذلك لزيادة الوعي بمرض سرطان الثدي حول العالم، وضرورة الفحص المبكر لإكتشافه، وهناك الكثيرات من مريضات هذا النوع من السرطان، في كل مكان، وقد يصادف أن تكون المريضة صديقة لكٍ، أو تربطك بها صلة قرابة، عندها يجب التعامل معها بطريقة صحيحة لدعهما نفسيًا، حتى تساعديها على تجاوز الأوقات الصعبة خلال رحلة علاجها.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الطريقة الصحيحة للتعامل مع مريضات سرطان الثدي في شهر التوعية، مع التأكيد على أهمية الدعم النفسي.

التعامل مع مريضات سرطان الثدي

الوقوف بجانبها

حاولي قدر المستطاع أن تكوني بجانبك صديقتك المريضة، من أجل تقديم الدعم النفسي لها في هذا الوقت الصعب، خاصة خلال رحلتها في علاج سرطان الثدي، وهي رحلة شاقة وصعبة على الجانب النفسي أيضًا، وليس الجسدي فقط.

الإنصات لها

لا تملي مهما حدث من الإنصات لها بتركيز، فهي في هذه الفترة تحتاج إلى شخص تتحدث معه بحرية، لتفرغ ما بداخلها من مشاعر وأفكار سلبية.

تصرفي بطبيعتك

حاولي أن تكوني بطبيعتك عند التعامل معها، ولا تتكلفي في الحديث معها، خاصة في أي كلام حول مرضها ورحلة علاجها.

سرطان الثدي سرطان الثدي

احترمي رغباتها

العلاج الكيميائي الذي تخضع له مريضة سرطان الثدي، يؤثر بشكل سلبي على حالتها النفسية والمزاجية، وقد تمر بوقت لا ترغب في الحديث مع أي شخص، حتى المقربين منها، لذلك حاولي أن تحترمي رغبتها في هذا.

تجنب الكلام عن المرض أمهما

يجب أن تتجنبي تماما أي حديث عن مرض سرطان الثدي أمام صديقتك المصابة، حتى لو كان الكلام إيجابي وغير سلبي، تصرفي بطبيعتك، من خلال الحديث عن الأمور الحياتية الأخرى.

WhatsApp
Telegram