اعلان

فوائد الليزر لإزالة الشعر ونصائح هامة بعد استخدامه

الليزر لإزالة الشعر
الليزر لإزالة الشعر

تجد كل فتاة صعوبة في اختيار الطريقة المناسبة التي يمكنها الاعتماد عليها في إزالة شعر جسمها، إذ إن البعض لديهن بشرة حساسة ولا يناسبهن الكثير من الوسائل الشائعة، ومن أفضل الوسائل التي ظهرت خلال الفترة الأخيرة وتناسب جميع أنواع البشرة هو الليزر الذي يتم في عيادة أطباء متخصصين، وقد يكون تكلفته مرتفعة لدى البعض، إلا أنه له الكثير من الفوائد ويعتبره الكثيرات أنه من أفضل وسائل إزالة الشعر، إذ إنه لا يسبب أي أضرار للجسم ولا يؤدي إلى تهيج والتهاب البشرة مثل باقي الطرق التقليدية، وعدد من الفوائد الأخرى التي تجعله الأهم من بين جميع وسائل إزالة الشعر، لكن هناك عدد من النصائح التي يجب الالتزام بها بعد جلسات الليزر من أجل الحفاظ على البشرة وتجنب حدوث أي التهاب أو احمرار وتهيج.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، فوائد الليزر لإزالة الشعر، ونصائح هامة للعناية بالبشرة بعد استخدامه.

فوائد الليزر لإزالة الشعر

إزالة الشعر بالليزر له فوائد كثيرة منها، عندما يتم تسليط أشعة الليزر على منطقة معينة فإنها تزيله بدقة عالية دون أن تؤثر على المناطق المحيطة بها، ولا تتطلب إلا بعض الأجزاء من الثانية يتم من خلال تمرير الأشعة بالمنطقة التي نريد.

أفاد معظم خبراء التجميل أن إزالة الشعر بالليزر تناسب الشعر الداكن، وليس الأبيض أو الرمادي أو الأشقر، لأن شعاع الليزر يستهدف الصبغات اللونية للشعر الكاتمة.

الليزر لإزالة الشعرالليزر لإزالة الشعر

نصائح بعد استخدام الليزر لإزالة الشعر

ينبغى عدم التعرض المباشر للشمس بعد جلسات الليزر، وإذا تطلب الأمر النزول فى أوقات الظهيرة في فصل الصيف فلابد من إستخدام واقي للشمس بحيث يتناسب مع نوع البشرة.

الإبتعاد فى تلك الفترة عن إستخدام جلسات تقشير البشرة تجنبا لحدوث التهابات.

بعد جلسات الليزر ينصح بتمرير مكعبات من الثلج على البشرة.

تجنب وضع جميع المواد الكيماوية على البشرة من صابون أو عطور، والاكتفاء باستخدام مرطبات طبيعية خالية من أى مواد مضرة، ومن الممكن أن يتم الاكتفاء بتنظيف البشرة بالماء البارد فقط

لابد من عدم استعمال أى كريمات أو مزيل للعرق بعد جلسة الليزر، بمدة لاتقل عن ثلاث أيام.

الليزر لإزالة الشعرالليزر لإزالة الشعر

أضرار الليزر لإزالة الشعر

في بعض الأوقات يمكن أن تؤدي أشعة الليزر إلى تحرق أجزاء من الجلد التي يتعرض للأشعة، ولكن على حسب لون البشرة، إضافة إلى الشعور بالوخز والتنميل الذي يزول مع الوقت.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن