اعلان

لو صبغتي شعرك في العيد.. فما أهم النصائح للعناية به ؟

العناية بالشعر بعد صبغه
العناية بالشعر بعد صبغه

حرصت الكثيرات من السيدات في الأيام القليلة الماضية، على صبغ شعرهن، سواء في المنزل أو في صالونات التجميل، إذ إن هذا من عادة الكثيرات في الأعياد والمناسبات، ولكن الشعر بعد الصبغة يحتاج إلى عناية من نوع خاص، للحفاظ عليه من التقصف والضعف، إذ إن معظم أنواع صبغات الشعر تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية التي تؤثر على الشعر بشكل سلبي.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، نصائح العناية بالشعر بعد صبغه في العيد.

العناية بالشعر بعد صبغه

البلسم

غسل الشعر بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى اختفاء لون الصبغة، ويُزيد جفاف الشعر، لكن سيكون استخدام البلسم دون الشامبو، من أفضل الحلول، ويمكن استخدام البلسم مرة واحدة في الأسبوع.

ترطيب الشعر

من أهم نصائح العناية بالشعر بعد صبغه، هو الترطيب المنتظم، ولكن الأهم هو اختيار كريم مرطب مناسب مع نوع شعرك، ولا يحتوي على نسبة عالية من العطور أو الكحول، يمكن أيضًا تجربة وصفات الترطيب الطبيعية في المنزل، مع عدم الإفراط في استخدامها.

اختيار فرشاة الشعر المناسبة

يفضل اختيار فرشاة الشعر الخشبية ذات الأسنان الواسعة، لتعزيز نمو الشعر بعد الصبغة ومنع تساقطه، إذ إن الشعر بعد الصبغ يكون أكثر ضعفًا وعرضة للتساقط والتقصف ويحتاج إلى هذا النوع.

العناية بالشعر بعد صبغهالعناية بالشعر بعد صبغه

التغذية المناسبة

يجب الاهتمام بتناول الأطعمة المغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الغذائية التي يحتاجها الجسم، إذ إن هذه العناصر تساعد في تعزيز نمو الشعر وحمايته من التساقط.

عدم التعرض للحرارة

يفضل تجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر الحرارية بعد صبغ الشعر لفترة كافية من الوقت، إذ إن تعرض الشعر لدرجات عالية من الحرارة بعد صبغه يؤثر عليه بشكل سلبي.

تجنب أشعة الشمس

الوقوف لفترة طويلة من الوقت تحت أشعة الشمس، يمكن أن يؤثر على الشعر، خاصة بعد صبغه، لهذا يفضل تجنب الوقوف المتكرر في الشمس، أو ارتداء غطاء الرأس إذا لزم الأمر.

WhatsApp
Telegram