اعلان

كيفية التخلص من رائحة العرق طوال اليوم في الصيف.. نصائح ووصفات طبيعية

كيفية التخلص من رائحة العرق
كيفية التخلص من رائحة العرق

تعتبر رائحة العرق الكريهة من أكثر المشكلات الشائعة بين الفتيات في فصل الصيف، والتي تسبب لهن الإحراج في أي موقف، سواء في المنزل أو خارجه، حيث يفرز الجسم كميات غزيرة من العرق مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، ولهذا تبحث كل واحدة عن أفضل الطرق اليومية السهلة والبسيطة التي تساعد في التخلص من رائحة العرق الكريهة، والتمتع برائحة مميزة ومنعشة في هذه الأجواء الحارة، وبجانب الاستحمام وشرب كميات معتدلة من الماء، هناك عدد من الوصفات المنزلية التي تساعد في التحكم في رائحة العرق في الصيف.

كيفية التخلص من رائحة العرق

الاستحمام اليومي

الاستحمام وخاصة خلال فصل الصيف أمر لا بد منه، ويعد الاستحمام جيدا بصابون لطيف ومضاد للبكتريا أو غسول للجسم بالخيار أو الصبار أو زيت شجرة الشاي، مرتين في اليوم، يمكنك أن يساعد في مقاومة رائحة العرق لفترة طويلة.

شرب الماء

شرب الماء الكافي سيبقيك رطبا من الداخل إلى الخارج، ويزيل السموم من الجسم، وبالتالي يقضي على البكتيريا المسببة لرائحة العرق.

زيت جوز الهند

يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد الجمالية، كما أنه يقاوم رائحة الجسم الكريهة، ضعي زيت جوز الهند على الإبط بعد الاستحمام مباشرة للحصول على أفضل النتائج والحفاظ على رائحة جسمك لأطول فترة ممكنة.

أوراق النيم

النيم له فوائد طبية عديدة، يمكنك إضافة الماء إلى حفنة من أوراق النيم ثم صنع عجينة متماسكة، ضعي العجينة لمدة 15 دقيقة على مناطق التعرق في جسمك، بعدها يمكنك الاستحمام.

كيفية التخلص من رائحة العرقكيفية التخلص من رائحة العرق

صودا الخبز

تطبيق عجينة من صودا الخبز مع أجزاء متساوية من نشا الذرة سيكون بمثابة مزيل عرق طبيعي، ولكن يفضل تجنب تكرار هذه الوصفة إذا كنت تعاني من البشرة الحساسة.

عصير الطماطم

إن شرب عصير الطماطم أو تطبيقه سيقاوم رائحة الجسم بشكل فعال، حيث تحتوي الطماطم على خصائص مضادة للبكتيريا.

WhatsApp
Telegram