اعلان

الطريقة المثالية لاستخدام كريم واقي الشمس في الصيف

كريم واقي الشمس
كريم واقي الشمس

تشهد الأيام الحالية ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على البشرة، ويؤدي إلى اسمرار الجلد وظهور البقع الداكنة، فضلًا عن مشكلات كثيرة شائعة في فصل الصيف.

ولهذا السبب ينصح أطباء الجلد بضرورة استخدام كريم واقي الشمس عند الخروج من المنزل في ساعات النهار، لحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ولكن هناك عدد من الخطوات التي يجب الالتزام بها عند وضع كريم واقي الشمس بشكل يومي، للحصول على أقصى استفادة ممكنة.

أفضل طريقة لاستخدام واقي الشمس

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، الطريقة المثالية لاستخدام كريم واقي الشمس في الصيف.

وضعه قبل الخروج بمدة مناسبة

تقوم الكثيرات من الفتيات بوضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل مباشرة، وهذا لا يضمن لهن الاستفادة الكاملة، على العكس يجب وضع كريم واقي الشمس قبل الخروج من المنزل على الأقل بـ 20 دقيقة، للسماح له بالتغلغل في أعماق الجلد.

وضع كمية كافية

تحرص الكثيرات على وضع كميات قليلة من كريم واقي الشمس، على اعتقاد أن هذا الأفضل للبشرة، وهذا خطأ تمامًا، إذ يجب وضع كمية كافية من كريم واقي الشمس تعمل على تغطية البشرة بالكامل.

كريم واقي الشمس كريم واقي الشمس

تجديده كل ساعتين

تهمل الكثيرات تجديد واقي الشمس، وهذه الخطوة من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف، إذ يجب تجديد كريم واقي الشمس كل ساعتين على الأقل، للحصول على أفضل نتيجة.

كريم واقي الشمس كريم واقي الشمس

إهمال تاريخ الصلاحية

يجب قبل استخدام أي منتج من منتجات العناية بالبشرة، التأكد من تاريخ انتهاء الصلاحية، لهذا المنتجات منتهية الصلاحية يمكن أن تؤثر على بشرتك بشكل سلبي كبير وتؤدي إلى ظهور مشكلات كثيرة.

WhatsApp
Telegram